فان دايك يقترب من رقم قياسي مع ليفربول أمام ليدز يونايتد

الأربعاء، 23 فبراير 2022 10:46 ص

shareicon

مشاركه

فان دايك

فان دايك

يقترب الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع نادي ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، من تحقيق رقم قياسي مع الريدز خلال المشاركة في مباراة اليوم أمام ليدز يونايتد بالدوري الممتاز.

ومن المقرر، أن يستدرج ليفربول الإنجليزي، نظيره ليدز يونايتد، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة المؤحلة من الأسبوع التاسع عشر من بطولة الدوري الممتاز لموسم (2021 -2022).

ونشر الحساب الرسمي الدوري الإنجليزي عبر موقع التواصل الاجتماعي للتدوينات القصيرة "تويتر"، صورة المدافع الهولندي، وعلق عليها، أنه من الممكن نجاح فان دايك، في تحقيق رقم قياسي مسجل باسم لي شارب، أسطورة مانشستر يونايتد السابق، هو خوض 59 مباراة على ملعبه دون أن يخسر في أي مباراة.

فان دايك لم يتعرض لأي هزيمة مع ليفربول في 58 مباراة على ملعب "آنفيلد"، بالدوري الإنجليزي الممتاز، وغاب عن هزائم حمُر الميرسيسايد الماضية خلال موسم 2020/2021 بسبب الإصابة.

إذا انتصر فان دايك أو تجنب التعادل سيصل للمباراة 59 متتالية دون هزيمة ليُعادل إنجاز لي شارب أسطورة ومدافع مانشستر يونايتد السابق.

شارب مع مانشستر يونايتد شارك في 47 انتصارًا و12 تعادلًا، وانتهت هذه السلسة بعد الهزيمة أمام شيفيلد يونايتد في عام 1996.

ويدخل ليفربول مباراة اليوم محتلًا وصافة ترتيب جدول الدوري الإنجليزي برصيد 57 نقطة، جمعها من 25 مباراة، حقق الفوز في 17 مواجهة وتعادل الريدز في 6 لقاءات وتلقى هزيمتين ونجح لاعبيه في تسجيل 64 هدف واستقبلت شباكه 20 هدف، ليأتي في المركز الثاني بفارق 6 نقاط عن مانشستر سيتي متصدر جدول الرتتيب برصيد 63 نقطة، بعدما خاض 26 مباراة.

 

💪 @LFC's Virgil van Dijk could equal Man Utd's Lee Sharpe's record of 59 home #PL matches without ever losing#LIVLEE pic.twitter.com/petS9L5aFg

— Premier League (@premierleague) February 23, 2022