مدرب صن داونز: "الأهلي مهما غير طرق لعبه فهو لديه ديانج"

كتب : أحمد عبد العال

الخميس، 24 فبراير 2022 03:35 م

shareicon

مشاركه

رولاني موكوينا

رولاني موكوينا

تحدث رولاني موكوينا، المدير الفني لفريق صن داونز الجنوب إفريقي، عن مباراة فريقه القادمة أمام الأهلي، المقرر إقامتها في التاسعة من مساء السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث يتواجد الفريقين في المجموعة الأولى التي تضم إلى جوارهما أندية: "الهلال والمريخ السودانيين".

أضاف موكوينا في تصريحات صحفية: "اتجهنا إلى الإسكندرية استعدادا للدخول في معسكر مغلق قبل المباراة"، متابعًا: "الإقامة كانت جيدة جدًا وجميع المرافق بحالة جيدة، خاصة وأن فريق أتلتيكو مدريد سبق وأن استخدمها، ووجدنا هنا جميع الإمكانيات التي تؤهلنا للتدريب بشكل يومي وطبيعي".

تابع: "هناك وسائل استشفاء كثيرة، وهذا ساعد اللاعبين جيدًا على الاستشفاء، بعد التدريبات الشاقة التي خاضوها خلال الأيام الماضية"، مضيفًا: "نعلم أن المباراة لن تكون سهلة، ولكنها لن تكون سهلة أيضًا لهم".

وعن توقعاته لطريقة لعب الأهلي: "قلبي الدفاع في الأهلي، فقط "ياسر إبراهيم" هو دائمًا ما يبدأ المباراة، أعلم أن أكرم توفيق مصاب، ولكن في كرة القدم لا تعلم ماذا سيحدث، يمكن لمحمد هاني الظهير الأيمن، أو أيمن أشرف أن يلعب إحداهما ظهير أيسر، أو يلعب في الوسط، و3 في خط الدفاع كما قبل وخلال كأس العالم للأندية".

وواصل: "الأهلي كان شرس في كأس العالم للأندية، عندما هُزم من بالميراس قام المدرب بتغيير الخطة ومراكز اللاعبين، وعاد إلى طريقة 4 في خط الدفاع، ولكن بغض النظر عن خط الدفاع سواء كان 3 أو 4، فهناك ديانح في خط الوسط بمركز 6 أو 8 الذي يساعد دفاعًا وهجومًا"، مضيفًا: "يمتلك الأهلي هجومًا رائعًا شرس، سواء كان شريف أو رقم 9 حسام حسن ويجدون اللعب من خلف المدافعين".

استكمل: "نعلم أنهم أقوياء ولكننا مستعدون جيدًا نشاهد مبارياتهم ونعلم أن لمثل هذه المباريات، هناك مباراة خفية بيننا، لأنهم ايضًا يستعدون إلينا، الحياة وكرة القدم لا تعرف إلا لغة العمل، لتنال حظ الفوز، فيجب أن تضع نفسك في مكانة تؤهلك من ذلك، نحتاج أن نركز في كل صغيرة وكبيرة ولا نريد أن نتفاجأ بما يجب أن نتوقعه".

اختتم: "عندنا تتعاقد مع صن داونز، تعلم أنك سوف تقضى فترات طويلة خارج الديار، ولاعبينا أصبحوا على تواكب مع ذلك وحتى عائلتهم، ويمكن أن ترى اللاعبين هنا سعداء جدًا، ونحن نعمل على التكاتف للقضاء على أي قلق من المباراة ولاعبينا أصبح لديهم الخبرة والثقة على التعامل في الأمور".