بث مباشر.. ردود أفعال رياضية عاجلة تجاه حرب روسيا وأوكرانيا

كتب : إبراهيم جاد

الخميس، 24 فبراير 2022 04:17 م

shareicon

مشاركه

روسيا وأوكرانيا

روسيا وأوكرانيا

يقدم لكم موقع "Kora Plus" نقلًا حيًا لكافة ردود الأفعال تجاه الحرب المندلعة بين روسيا وأوكرانيا على مدار اليوم.

اتخذ نادي شالكة الألماني قرارًا نهائيًا كرد فعل أول بعد حرب روسيا وأوكرانيا التي تجري في الوقت الراهن، وذلك تنديدًا بها في أول رد فعل رياضي.

وأعلن نادي شالكة في بيان رسمي إزالة الراعي شركة "GAZPROM" الروسية من على قميص الفريق حتى نهاية الموسم الحالي بعد اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

وأكد النادي الألماني في بيانه الرسمي أنه تنديدًا بشن الحرب من روسيا على أوكرانيا، تقرر رفع اسم الشركة الراعية من على قميص الفريق واستبداله باسم "شالكة".

 

ℹ️ Following recent developments, FC Schalke 04 have decided to remove the logo of main sponsor GAZPROM from the club's shirts. It will be replaced by lettering reading ‘Schalke 04’ instead.#S04 pic.twitter.com/9kpJLRzTQ7

— FC Schalke 04 (@s04_en) February 24, 2022

 

 

كما قرر السائق الألماني سيباستيان فيتل الانسحاب من بطولة روسيا الكبرى لسباقات الفورميلا وان، والمقرر إقامته الموسم الحالي.

وأصدر السائق الألماني بيانًا رسميًا يعلن خلاله الانسحاب من بطولة روسيا الكبرى شهر سبتمبر المقبل تنديدًا بحرب روسيا على أوكرانيا.

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بيانًا رسميًا يؤكد خلاله دراسة اتخاذ خطوات جادة بشأن الحرب المندلعة بين روسيا وأوكرانيا على مدار الساعات الماضية.

وجاء بيان اليويفا كالتالي:

"نحن حازمون في تضامننا مع مجتمع كرة القدم في أوكرانيا ومستعدون لمد يدنا إلى الشعب الأوكراني، لذلك فإننا نتعامل مع هذا الوضع بمنتهى الجدية والسرعة، وسيتم اتخاذ القرارات من قبل اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي وإعلانها غدًا

 

 

- قام نجم نادي مانشستر سيتي الأوكراني أولكسندر زينتشينكو، عبر حسابه الرسمي على إنستجرام بنشر منشور قال فيه للرئيس الروسي فلاديمير بوتين: "أتمنى أن تموت أسوأ موته"، ثم قام بحذف هذا المنشور سريعًا.

- فيما يقوم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بالاجتماع بشكل عاجل غدًا، الجمعة من أجل اتخاذ القرار النهائي بشأن الملعب المستضيف للمباراة النهائية في بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد سحب المباراة من ملعب سان بطرسبورج، حيث يفاضل بين 3 ملاعب في إنجلترا لاستضافة المباراة.

- حزب العمال يطلب سحب الإقامة من رجل الأعمال الروسي أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي خلال الفترة المقبلة، وذلك بسبب علاقته المباشرة مع الرئيس الروسي.

- لاعبو البرازيل المحترفون في أوكرانيا يستغيثون بالحكومة البرازيلية من أجل إجلائهم من البلاد بعد إندلاع الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

نجم منتخب روسيا: "لا للحرب" للإطلاع من هنا

شيفتشنكو: "عائلتي تعرضت للهجوم.. أوقفوا الحرب" التفاصيل

3 اتحادات أوروبية ترفض مواجهة روسيا في موسكو بملحق المونديال.. طالع من هنا

هل يتم نقل بطولة العالم للكرة الطائرة من روسيا؟ الاتحاد الدولي يوضح 

لاعبو برشلونة ونابولي يطالبون بإيقاف الحرب بين روسيا وأوكرانيا قبل انطلاق مباراة الدوري الأوروبي.

 

 

قام اللاعب الأوكراني روسلان مالينوفيسكى بتوجيه رسالة دعم إلى بلاده بعد إندلاع الحرب مع روسيا، رافعًا رسالة: "لا للحرب في أوكرانيا"