برشلونة يقسو على نابولي برباعية في الدوري الأوروبي "فيديو"

كتب : إبراهيم جاد

الخميس، 24 فبراير 2022 11:52 م

shareicon

مشاركه

أوباميانج ضد نابولي

أوباميانج ضد نابولي

نجح نادي برشلونة في تخطي عقبة نادي نابولي بنجاح نحو دور الـ16 من الدوري الأوروبي بعد الفوز في مباراة الإياب على ملعب مارادونا ستوديوم برباعية مقابل هدف وحيد.

واكتفى نادي برشلونة بالتعادل الإيجابي مع نادي نابولي في مباراة الذهاب على ملعب كامب نو بهدف لكل فريق، مما عقد من مهمة النادي الكتالوني.

لكن برشلونة نجح في الخروج من هذا المأزق، وحقق انتصارًا عريضًا على مضيفه الإيطالي برباعية مقابل هدف وحيد، ليتأهل إلى ثمن النهائي.

وافتتح جوردي ألبا النتيجة مبكرًا في الدقيقة السابعة بعد مجهود فردي رائع من أداما تراوري من هجمة مرتدة ثم قام بتمريرها إلى الظهير الأيسر الذي ينجح في تسجيل الهدف الأول.

ولم تمر سوى 6 دقائق فقط حتى تمكن فرينكي دي يونج من مضاعفة النتيجة بهدف ثاني بعد تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء تسكن شباك ميريت.

وفي ظل ضغط برشلونة الكبير لحسم المباراة، حصل أوسيمين على ركلة جزاء بخطأ من تير شتيجن، لينجح لورينزو إنسيني في ترجمتها إلى هدف أول بالدقيقة 23.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة وحيدة، أضاف جيرارد بيكيه الهدف الثالث بعد تمريرة من جوردي ألبا، ليضع برشلونة قدمًا في ثمن النهائي.

وانتهى الشوط الأول بتقدم برشلونة بثلاث أهداف مقابل هدف وحيد مع تضييع النادي الكتالوني عديد من الفرص السهلة التي كانت كفيلة بتوسيع الفارق.

استمر ضغط نادي برشلونة على نابولي من أجل إحراز هدف يزيد من الاطمئنان، وكان له ما أراد بأقدام أوباميانج في الدقيقة 58 بعد تمريرة رائعة من إيريك تراوري.

وهدأ إيقاع المباراة بعد ذلك مع استسلام نادي نابولي لتوديع البطولة وتأهل نادي برشلونة، قبل أن يسجل بوليتانو الهدف الثاني بتسديدة رائعة في الدقيقة 86.

وتمكن نادي برشلونة من الخروج بأمان من عقبة نادي نابولي بعد الفوز برباعية مقابل هدفين، ليتأهل إلى دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي.