الأهلي يستضيف صن داونز في لقاء البحث عن الصدارة الإفريقية

كتب : أحمد حسين

السبت، 26 فبراير 2022 10:05 ص

shareicon

مشاركه

الأهلي وصن داونز

الأهلي وصن داونز

يستضيف فريق النادي الأهلي في التاسعة مساء اليوم منافسه صن داونز الجنوب إفريقي على ستاد القاهرة الدولي، في مواجهات الجولة الثالثة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي يحمل المارد الأحمر لقبها في أخر نسختين.

الأهلي يسعى لتحقيق فوزه الأول في دور المجموعات على حساب الفريق الجنوب إفريقي، حيث يملك المارد الأحمر نقطة واحدة من تعادله مع الهلال السوداني في الجولة الثانية بملعب الجوهرة الزرقاء، علما بأن لقاء الجولة الأولى أمام المريخ تم تأجيله ليوم 5 مارس، بسبب مشاركة الفريق الأهلاوي في بطولة كأس العالم للأندية.

يدخل النادي الأهلي مباراة اليوم أمام صن دوانز وهو يعاني من غيابات عدة في مختلف صفوفه، حيث يفقتد لخدمات مدافعه أيمن أشرف بسبب الإصابة التي لحقت به مؤخرا، بجانب المصابين الذين تأكد غيابهم لنهاية الموسم مثل أكرم توفيق وعمار حمدي اللذان تعرضا للإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة.

الأهلي لعب مباراة واحدة فقط بالمجموعة

كما يغيب أيضا وليد سليمان وصلاح محسن لأسباب طبية، فيما يغيب محمود متولي وأحمد سيد غريب وحمزة علاء، لوجهة نظر فنية من المدرب بيتسو موسيماني.

بينما استعاد الأهلي خدمات نجمه الجنوب إفريقي بيرسي تاو، والذي كان غاب عن مباريات المارد الأحمر في مواجهات كأس العالم للأندية التي أقيمت مؤخرا في أبوظبي، بسبب الإصابة.

ويريد بيتسو موسيماني تحقيق الفوز من أجل اعتلاء صدارة المجموعة ومنافسة فريق المريخ السوداني الذي يحتل الصدارة حاليا، بعد فوزه على مواطنه الهلال أمس الجمعة، ويمتلك في رصيده 4 نقاط، وخلفه صن داونز الوصيف بنفس الرصيد.

على الجانب الأخر، يسعى صن داونز رولاني موكوينا للخروج بنتيجة إيجابية من المباراة للحفاظ على فرصه في المنافسه والصراع مع المريخ على الصدارة، حيث أكد في تصريحاته قبل المباراة أنه يعلم كل مفاتيح القوة في الأهلي بعد أن شاهد أخر 10 مباريات له في الفترة الأخيرة، كما عدد أبرز اللاعبين في الفريق والغيابات التي يعاني منها المارد الأحمر.