الأهلي يسقط على ملعبه أمام صن داونز بهدف نظيف

كتب : هشام كمال

السبت، 26 فبراير 2022 08:47 م

shareicon

مشاركه

الأهلي وصن داونز

الأهلي وصن داونز

فشل النادي الأهلي في تحقيق الفوز على صن داونز، حيث خسر المباراة بهدف نظيف، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، والتي أقيمت على ملعب القاهرة.

سيطرة من الأهلي بعد مرور عشر دقائق، ولكن بدون خطورة على مرمى صن داونز، في المقابل تمكن الفريق الجنوب إفريقي من القيام بالخطورة مرتين على مرمى الشناوي، ولكن دفاع الأهلي تصدى لهما.

أخطر فرصة للأهلي في بداية المباراة، كانت في الدقيقة 19 من عمر المباراة، بعد انطلاقة من علي معلول من الجبهة اليسرى الذي أرسل عرضية على رأس حمدي فتحي، الذي سددها برأسه، ولكنها تصطدم بالدفاع وتخرج لركنية.

 

 

يعتمد فريق صن داونز بشكل كبير على الهجمات المرتدة، وتحديدًا عن طريق اختراق على الأطراف، ولكن دفاع الأهلي يتمكن من الدفاع عن مرماه.

وقام الحكم بطرد مكوينا المدرب المساعد لفريق صن داونز، بسبب اعتراضه على قرارات حكم المباراة.

وكان الأهلي قريبًا من إحراز هدف التقدم في الخمس دقائق الأخيرة، عن طريق أحمد عبد القادر، وثم عرضية قوية من أحمد هاني، ولكن لم يجد من يتابعها، وأخيرًا عن طريق ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، سددها معلول في يد حارس المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

 

مع بداية الشوط الثاني، قام بيتسو موسيماني بإجراء أول تغيير له في المباراة، بإخراج طاهر محمد طاهر ودخول بيرسي تاو بدلًا منه.

كان صن داونز قريبًا من إحراز الهدف الأول في الدقيقة 52، بعد عرضية من الظهير الأيسر لاكاي، ولكنها تصطدم بالقائم الأيمن لمحمد الشناوي.

واصل صن داونز ضغطه في أول ربع ساعة من المباراة، وكان قريب مرة أخرى من إحراز الهدف الأول في أكثر من فرصة، كانت أخطرهم تسديدة من لاكاي من خارج منطقة الجزاء، ولكن الشناوي يتألق ويخرجها لركنية.

بعدها أخطأ دفاع صن داونز في إخراج كرة عرضية، لتصل إلى معلول الخالي من الرقابة داخل منطقة الجزاء، ولكنه سددها فوق عارضة صن داونز.

وقام بيتسو موسيماني بإجراء التغيير الثاني للنادي الأهلي، بدخول محمد مجدي أفشة، وخروج محمد شريف،

أحرز الأهلي هدفًا في الدقيقة 67 من عمر المباراة، بعد تمريرة من أفشة إلى بيرسي تاوي، الذي حولها إلى الشباك، ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي وجود تسلل على المهاجم الجنوب إفريقي.

كان الأهلي قريبًا من إحراز هدف التقدم في الدقيقة 70، بعد إعادة الكرة بشكل خاطئ من وسط ملعب صن داونز، ولكن بيرسي تاو لم يتمكن من اللحاق بالكرة، لتصل إلى بعد القادر ولكنه فشل في مراوغة حارس المرمى.

وقام بيتسو موسيماني بإجراء التغيير الثالث للنادي الأهلي في الدقيقة 77، بدخول حسين الشحات بدلًا من أحمد عبد القادر.

أخطر فرصة للأهلي كانت في الدقيقة 83 من عمر المباراة، بعد خطأ من حارس المرمى في إخراج الكرة، لتصل إلى أفشة على حدود منطقة الجزاء، ليسددها ولكن دفاع صن داونز يخرجها قبل وصول الكرة للمرمى.

جاء الهدف الأول لصن داونز في الدقيقة 85 من عمر المباراة، بعد خطأ من ياسر إبراهيم في إخراج الكرة، لتصل إلى مورينا الذي سددها في شباك الشناوي.

وأهدر البديل حسام حسن الذي دخل بدلًا من ديانج، فرصة الهدف الأول، بعد عرضية أرضية من بيرسي تاو، داخل منطقة الجزاء، ولكن فشل حسام حسن في تحويل الكرة للشباك.

بهذه النتيجة توقف رصيد الأهلي عند نقطة واحدة في المركز الثالث في المجموعة الأولى، بينما ارتفع رصيد صن داونز إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة.