مانشستر سيتي يستعيد توازنه ويخطف فوزًا هامًا أمام إيفرتون

كتب : محمد عادل

السبت، 26 فبراير 2022 09:29 م

shareicon

مشاركه

حقق مانشستر سيتي فوزًا غاليًا على إيفرتون بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب "جوديسون بارك" ضمن منافسات الجولة الـ 27 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بريميرليج.

 هدف سيتي الوحيد جاء عن طريق فيل فودين في الدقيقة 81، إثر تمريرة عرضية من بيرناردو سيلفا، أخطأ مدافع إيفرتون مايكل كين في استخلاصها فاستغلها فودين وسددها في مرمى الحارس جوردن بيكفورد.

سيطر سيتي على مجريات المباراة بين شوطيها، حيث استحوذ على الكرة بنسبة 65%، الشوط الأول شهد تبادل للهجمات بين الفريقين، حيث سدد السيتي 5 تسديدات مقابل 4 لإيفرتون.

الشوط الثاني شهد سيطرة مطلقة للسيتيزينز وصلت في بعض الأحيان إلى 76%، مصحوبة بـ 6 تسديدات على مرمى إيفرتون مقابل تسديدة واحدة للتوفيز، وتوج سيتي سيطرته بالهدف الذي سجلة فودين، الذي رفع عدد أهدافه في الدوري هذا الموسم إلى 6 أهداف.

بهذه النتيجة يستعيد مانشستر سيتي توازنه بعد الخسارة المفاجئة  أمام توتنهام هوتسبر 2-3 في الجولة 26 من الدوري، ويرفع رصيده إلى 66 نقطة متصدرًا جدول ترتيب فرق الدوري، فيما تجمد إيفرتون عند 22 نقطة في المركز السابع عشر ليدخل في دوامة الهروب من الهبوط لدوري الدرجة الأولى.