أمل بوشلاخ: المرأة العربية تسير بخطى مميزة في جميع الرياضات

كتب : إسراء شاكر

الإثنين، 28 فبراير 2022 01:37 م

shareicon

مشاركه

أمل بوشلاخ

أمل بوشلاخ

أشادت أمل بوشلاخ، عضو اتحاد الكرة الإماراتي ورئيس لجنة الكرة النسائية في اتحاد غرب أسيا، بالتطور الكبير الذي تشهده المرأة العربية وخطاها المميزة في كل الألعاب الرياضية وليس كرة القدم فقط، منوهة إلى أن المرأة تمارس مختلف الرياضات وتثبت نجاحها فيها وبقوة.

وشددت أمل بوشلاخ في تصريحات عبر فضائية " ontime sports" ، على أن كرة القدم النسائية أصبحت منتشرة بشكل كبير  والسيدات يمارسونها ويثبتن نجاحهن فيها وبمختلف المراحل العمرية مؤكدة على أن دولة الإمارات قدرت على خلق تجانس بين المرأة والرجل في الشق الرياضي، وأن وزارة الشباب والرياضة أصدرت قرارها الإلزامي بتواجد عنصر نسائي في جميع الاتحادات الرياضية.

وأبدت أمل بوشلاخ، رأيها في قرار الاتحاد الأفريقي بإلزام الأندية المشاركة في البطولات التابعة له بأن يكون لديها فرق نسائية، مشيدة بالقرار وبأهميته في توسيع قاعدة المشاركين في اللعبة ولكنها نوهت بضرورة دراسة الأمر من كافة الاتجاهات بالتحديد فيما يخص ميزانية تلك الأندية لأن الاستمرارية أهم من الانتشار المؤقت اللحظي.

وأكدت أمل بوشلاخ، أن الاتحاد الأسيوي، قبل أن يتخذ قرار مثل نظيره الأفريقي سيدرس الأمر بعناية وسيتم دراسة ظروف تلك الأندية ومدى جاهزيتها لإطلاق فرق نسائية وتوفير الدعم لهن وكافة احتياجاتهن.

الجدير بالذكر أن أمل بوشلّاخ نجحت في تأسيس نشاط كرة القدم النسائية في عام 2009 بالإمارات، وساهمت في انطلاق المسابقات المحلية لفئات الناشئات والشابات والسيدات، مما ساهم في تكوين المنتخبات الوطنية الإماراتية، ولها مساهمات كثيرة على مستوى قارة أسيا بصفتها عضوة لجنة كرة السيدات بالاتحاد الآسيوي، ونائبة رئيس لجنة الكرة النسائية في اتحاد غرب آسيا.