ماذا يتبقى لـ محمد صلاح للتتويج بجميع البطولات الإنجليزية مع ليفربول؟.. تقرير

كتب : مُهاب ممدوح

الإثنين، 28 فبراير 2022 02:01 م

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

استطاع الدولي المصري محمد صلاح المحترف بصفوف ليفربول الإنجليزي، مواصلة كتابة التاريخ، بعدما تُوج رفقة الريدز أمس بكأس كاراباو بالفوز على تشيلسي في النهائي بركلات الترجيح، ليواصل الفرعون المصري حصده للألقاب رفقة الريدز ويصل إلى اللقب الخامس في تاريخه مع ليفربول والثامن في مسيرته الأوروبية.

رفقة ليفربول، استطاع صلاح التتويج بالدوري الإنجليزي رفقة الريدز موسم 2019/2020 بعد منافسة قوية مع مانشستر سيتي ليكون أول لاعب مصري يُتوج بلقب الدوري الإنجليزي وسبق وأن تُوج بالبريميرليج مع تشيلسي موسم 2014/2015 رغم خوضه عدد قليل من الدقائق ولكن يُحسب له اللقب كونه كان مُسجلا في قائمة البلوز.

واستطاع الدولي المصري التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا 2018/2019 مع الريدز ليواصل كتابة التاريخ كونه أول لاعب مصري يتوج بهذا اللقب، ثم عاد للتتويج بكأس العالم العالم للأندية 2019، ومن ثم كأس السوبر الأوروبي وأخيرا استطاع حصد لقبه الخامس أمس بالتتويج بلقب كأس رابطة المحترفين.

ولكن ماذا يتبقى للاعب الدولي المصري، من ألقاب إنجليزية رفقة ليفربول، لم يحصدها حتى الآن؟

 يتبقى لقبين فقط، الأول كأس الاتحاد الإنجليزي، والذي يشهد مواجهة ليفربول بنظيره نوريتش سيتي في دور الستة عشر من البطولة، في مباراة مُقرر إقامتها الأربعاء 2 مارس، ويبحث الريدز عن مواصلة انتصاراته ومن ثم الوصول لحصد اللقب، واللقب الثاني الذي لم يحصده صلاح رفقة الريدز ومُتبقي له، هو لقب السوبر الإنجليزي والذي يجمع بين بطلي الدوري والكأس ويُعرف باسم الدرع الخيرية.

وشهد السبت الموافق 29 أغسطس من عام 2020، خسارة ليفربول من أرسنال في نهائي الدرع الخيرية بركلات الترجيح بنتيجة 5/4، وسجل صلاح وقتها ركلة ترجيح لصالح الريدز ولكن في النهاية لم يتوج الفرعون المصري باللقب، ولذلك سيبحث صلاح وبقوة عن حصد اللقبين، ليُكمل سلسلة بطولاته الإنجليزية رفقة ليفربول ويواصل صناعة التاريخ.

وعلى المستوى الأوروبي، يتبقى لصلاح التتويج بالدوري الأوروبي، ولكن الأمر ليس مهما بنسبة كبيرة بالنسبة لليفربول الذي يشارك في البطولة الأهم، والتي تكمن في دوري أبطال أوروبا، لذلك المشاركة في الدوري الأوروبي والتتويج به ليس الطموح الأكبر للفرعون المصري، فدوري أبطال أوروبا هو الأهم بالنسبة لجميع الأندية الأوروبية الكُبرى.

ومازال صلاح يبحث عن حصد لقب الدوري الإنجليزي للمرة الثانية في تاريخه مع ليفربول، في ظل المنافسة الشرسة بين الريدز والسيتي هذا الموسم، فالسيتي يتصدر جدول ترتيب الدوري برصيد 66 نقطة بفارق ست نقاط عن ليفربول صاحب الوصافة حاليا، والذي خاض 26 لقاء فقط، مع تبقي لقاء له ضد السيتي المتصدر، ولذلك الأمور تبدو قريبة في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم الذي لم يحسمه السيتي بقيادة بيب جوارديولا حتى الآن.
وبمختلف الفرق التي لعب معها صلاح نجد أن الفرعون المصري لم يقتصر نجاحه مع ليفربول فقط، بل تُوج بالدوري السويسري مرتين مع بازل في 2013 و2014، ليثبت صلاح تألقه منذ بداية مسيرته الاحترافية التي تشهد نجاحا كبيرا.