سونج مدربًا لمنتخب الكاميرون

كتب : محمد عادل

الإثنين، 28 فبراير 2022 09:35 م

shareicon

مشاركه

أعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم عن تعيين ريجوبير سونج مديرًا فنيًا للمنتخب، خلفًا للبرتغالي أنطونيو كونسيساو، الذي رحل بعد احتلال المنتخب الكاميروني للمركز الثالث في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021.

كان المنتخب الكاميروني المنظم لبطولة كأس الأمم الأفريقية قد خرج على يد المنتخب المصري في الدور قبل النهائي للبطولة بركلات الترجيح من نقطة الجزاء، بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي.

وضم سونج للجهاز الفني الجديد للمنتخب الكاميروني كل من سيباستيان مينيه مساعدًا للمدير الفني، ورايموند كالا مشرفًا عامًا على الفريق، وأوجستين سيمو مساعدًا للمدرب، وسوليمانو مدربًا لحراس المرمى، ورافايل فيفر معدًا بدنيًا، وديفيد بالتازي محللًا للفيديو.

ومن المقرر أن يقود سونج المنتخب الكاميروني في لقائي المرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم ضد الجزائر المقرر إقامتهما مارس المقبل.

يعد سونج هو أحد أبرز مدافعي الكاميرون في الثلاثين سنة الأخيرة، حيث لعب في أندية أوروبية عديدة أشهرها ليفربول ووستهام يونايتد الانجليزيين، وفاز مع المنتخب الكاميروني بكأس الأمم الأفريقية 2000 و2002، وتاهل لنهائي كأس القارات عام 2003.