تقرير - الأهلي الأكثر تسديدا وتمريرا بالدوري حتى الأن .. والزمالك الأكثر فاعلية

كتب : دانيال جورج

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 11:16 ص

shareicon

مشاركه

شهد الموسم الحالي من الدوري المصري الممتاز حتى جولته الثانية، تسجيل "52" هدفا كأفضل حصيلة تهديفية في موسم واحد منذ أن أصبحت عدد الأندية "18" وبالتحديد في موسم 2015-2016.

يتصدر الاتحاد السكندري ترتيب أكثر الأندية تسجيلا للأهداف في الدوري حتى الأن برصيد 7 أهداف منها 5 سجلها الأجانب، ويتصدر الأنجولي موبولولو ترتيب هدافين الدوري المصري حتى الأن برصيد "3" أهداف.

ويأتي في المركز الثاني 8 لاعبين برصيد هدفين، منها 3 لاعبين أجانب وهم بيرسي تاو ووليد الكرتي وجون إيبوكا، وبجانب الثلاثي الأجنبي، يأتي خمس لاعبين مصريين هم محمد هلال وعمر السعيد وأحمد زيزو وأحمد رفعت، وعبد الله السعيد الذي رفع رصيده من الأهداف في تاريخ الدوري المصري إلى 116 هدفا.

ويظل طلائع الجيش هو الفريق الوحيد في الدوري المصري الذي لم يسجل أي هدف حتى الأن، حيث فشل في هز الشباك أول جولتين، بعد خسارته بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى أمام البنك الأهلي، وبثنائية في الجولة الثانية أمام الزمالك.

الأهلي يأتي على صدارة أكثر الأندية تسديدا في الجولتين الأولى والثانية بالدوري برصيد "31" تسديدة، يليه الاتحاد السكندري بـ "28" تسديدة ثم الزمالك بـ "27" تسديدة.

يتذيل الإسماعيلي قائمة الأندية صاحبة التسديدات بـ "12" تسديدة فقط ثم المصري بـ "13" تسديدة ثم أربع أندية هي البنك الأهلي وفاركو ومصر للمقاصة وغزل المحلة بـ "16" تسديدة.

أكثر الأندية التي تمتلك تسديدات بين الثلاث خشبات هو الزمالك برصيد "14" تسديدة، ثم فيوتشر والاتحاد السكندري والأهلي لكل منهم "12" تسديدة، ثم البنك الأهلي وطلائع الجيش "9" تسديدات.

إيسترن كومباني كان أكثر الأندية التي لها تسديدات في العارضة برصيد "3" تسديدات، ثم الجونة له تسديدتين اصطدمت بالعارضة، ثم بيراميدز وسيراميكا والبنك الأهلي والإسماعيلي والأهلي لكل منهم تسديدة واحدة اصطدمت بالعارضة.

الأهلي على قائمة أكثر الأندية التي لها تمريرات "1083" منها "896" بشكل صحيح، يليه بيراميدز "1053" منها "888" بشكل صحيح، ثم الزمالك في المركز الثالث برصيد "962" منها "813" بشكل صحيح.

إما عن الأقل تمريرا فهو فريق إنبي "586" تمريرة منها "420" بشكل صحيح، ثم مصر للمقاصة "631" منها "445" بشكل صحيح.

الجونة هو أكثر الأندية التي لها عرضيات "63" عرضية منها "9" بشكل صحيح، ثم فيوتشر "59" عرضية منها "15" بشكل صحيح وهو أكثر الأندية التي لها عرضيات صحيحة، ثم طلائع الجيش "55" منها "13" بشكل صحيح.

أقل الأندية التي تعتمد على العرضيات هي غزل المحلة "19" عرضية منها "3" فقط بشكل صحيح، ثم الإسماعيلي "27" منها "7" بشكل صحيح.

شهد الدوري حتى الأن، احتساب "12" ضربة جزاء لصالح ثمان أندية، سُجلت منها "11" هدفا، فلم تُهدر ألا ضربة جزاء واحدة عن طريق الاتحاد السكندري تصدى لها حارس مرمى فيوتشر محمود جنش.

الاتحاد السكندري هو أكثر الأندية التي حصلت على ضربات جزاء هذا الموسم برصيد "4" ضربات جزاء ثم الزمالك "2" وكلا من بيراميدز وفاركو وإنبي والمقاولون والأهلي وغزل المحلة ضربة جزاء واحدة.

ثلاث أندية احتُسب ضدها ضربتين جزاء هذا الموسم فيوتشر وسموحة وإنبي، فيما تم احتساب ضربة جزاء ضد كلا من بيراميدز وفاركو وطلائع الجيش و المقاولون والإسماعيلي وإيسترن كومباني.