الملياردير السويسري هانز يورج فيز يقترب من شراء نادي تشيلسي.. تقارير

الأربعاء، 02 مارس 2022 12:36 م

shareicon

مشاركه

تشيلسي الإنجليزي

تشيلسي الإنجليزي

كشفت تقارير صحفية، اليوم الأربعاء، عن اقتراب الملياردير السويسري هانز يورج فيز، من شراء نادي تشيلسي الإنجليزي خلال الفترة المقبلة، بعد أن أعلن مالك نادي تشيلسي رومان أبراموفيتش، تخليه عن إدارة النادي.

وكان المالك الروسي لتشيلسي قد أعلن عن تخليه عن إدارة النادي في بيان صدر السبت الماضي، وذلك على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية الدائرة حاليًا، واتخذ هذا القرار حماية للنادي والتأكيد على أن ما يحدث في الحرب الروسية الأوكرانية لا يلقي بظلاله على ما تبقى من الموسم بالنسبة للفريق اللندني.

وأكدت وكالة "الأنباء" البريطانية، اليوم، أن الملياردير السويسري هانز يورج فيز، زعم تلقيه عرضًا لشراء نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم خلال الفترة المقبلة، موضحًا رغبته في شراء النادي ضمن التحالف مع أبراموفيتش.

وأشار التقرير إلى أن أمر تحالف قد يكون مستحيلًا في حالة فرض الحكومة البريطانية عقوبات ضد أبراموفيتش، صاحب الـ55 عامًا، الذي يمتلك النادي منذ عام 2003.

وأوضح التقرير أن هانز يورج فيز، سينتظر تفاصيل محتملة لشراء نادي تشيلسي، ووفقًا للتقارير أن المبلغ المطلوب لبيع النادي الإنجليزي يتجاوز ملياري جنيه إسترليني، أي ما يعادل 2.6 مليار دولار.

وأفاد هانز يورج فيز، في تصريحات صحفية، اليوم: "أبراموفيتش يحاول بيع جميع الفيلات التي يمتلكها في إنجلترا، كما يريد التخلص من تشيلسي بشكل سريع خلال الفترة الحالية".

وتابع: "بالفعل تلقيت أنا وثلاثة أخرين عرضًا أمس الثلاثاء، لشراء تشيلسي من إبراموفيتش، كما تعرفون، تشيلسي ليس لديه أموال، واليوم لا نعرف سعر البيع بالتحديد".