روما يرفض التظلم ضد عقوبة مورينيو

كتب : محمد عادل

الأربعاء، 02 مارس 2022 09:01 م

shareicon

مشاركه

رفض نادي روما الإيطالي التظلم على عقوبة إيقاف مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، إثر الأزمة التي شهدتها مباراة روما ضد هيلاس فيرونا في الدوري الإيطالي والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2.

كان مورينيو قد تعرض للإيقاف مباراتين بتهمة إهانة الحكم أثناء وبعد انتهاء المباراة.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، رفض نادي روما التصعيد إلى الاتحاد الأوروبي أو الدولي بشأن العقوبات في محاولة لتهدئة الأوضاع هناك على الرغم من اعتقادهم بأن الجمل التي تم وضعها في التقرير غير دقيقة، ولا تملك أدلة حقيقية بشأن حدوثها.

بذلك تأكد غياب مورينيو على مقاعد البدلاء في مباراة الفريق ضد أتالانتا وسيعود إلى الدوري يوم 13 مارس ضد أودينيزي.

وجاءت الواقعة التي شهدت طرد مورينيو من المباراة عندما شوهد يقلد حركة الهاتف للحكم لوكا باريتو، وهو نجل الحكم الإيطالي السابق بييرلويجي باريتو الذي اتهم في فضيحة التلاعب بنتائج الكالتشيو عام 2006 والمعروفةإعلاميًا باسم الكالتشيوبولي.

لذلك تم النظر إلى حركة تقليد الهاتف على أنها إشارة مباشرة من مورينيو إلى فضيحة الكالتشوبولي واتصال باريتو الأب بمديري الأندية الإيطالية وقتها، لكن تقرير لجنة الانضباط أشارت إلى أن مورينيو اقترب أيضًا من الحكم بعد انتهاء المباراة لمواصلة هذه التلميحات.

وتغريم مورينيو 20000 يورو وإيقاف المدير الرياضي تياجو بينتو حتى 8 مارس، في حين تم إيقاف مساعد مدرب مورينيو لويس دا كوستا نونو سانتوس مباراتين، بالإضافة إلى إيقاف مدرب اللياقة البدنية ستيفانو رابيتي لمباراة واحدة ودفع غرامة قدرها 5000 يورو لإهانة أعضاء مقاعد البدلاء في فيرونا.

ويحتل روما حاليًا المركز السادس برصيد 44 نقطة، مبتعدًا عن مراكز التأهل لدوري أبطال أوروبا بـ6 نقاط.