روي فيتوريا.. ماذا قدم البرتغالي في المنطقة العربية؟

كتب : مُهاب ممدوح

الخميس، 03 مارس 2022 05:07 م

shareicon

مشاركه

روي فيتوريا

روي فيتوريا

يعد البرتغالي روي فيتوريا من أقوى المرشحين لقيادة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك خلال الفترة المقبلة خلفا لباتريس كارتيرون الذي رحل عن الفريق بسبب تراجع النتائج، سواء على المستوى المحلي أو الأفريقي، خاصة بعد الهزيمة الأخيرة من الوداد المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، ليرحل المدرب الفرنسي عن الزمالك بالتراضي.

فيتوريا كان له خبرة تدريبية وحيدة في المنطقة العربية، عندما قاد فريق النصر السعودي 2019/2020، واستطاع قيادة "العالمي" لحصد لقب الدوري السعودي بعد منافسة قوية مع الهلال الغريم التقليدي، حتى انتهى الأمر إلى تواجد النصر في صدارة جدول الترتيب بفارق نقطة عن الهلال صاحب الوصافة برصيد 69 نقطة، فيما احتل النصر الصدارة برصيد 70 نقطة.

مسيرة فيتوريا مع النصر

المدرب البرتغالي قاد النصر في 86 مباراة بمختلف المسابقات، فاز في 54 لقاء وتعادل 13 وخسر 19 مباراة، وعلى المستوى الهجومي سجل 191 هدف، فيما استقبل 96.

البرتغالي قاد النصر لحصد كأس السوبر السعودي 2019، بعدما فاز الفريق على التعاون بركلات الترجيح في المباراة النهائية التي انتهى الوقت الأصلي خلالها بالتعادل الإيجابي 1/1 ثم ابتسمت ركلات الترجيح إلى فريق النصر، ليحصد روي فيتوريا بطولتين مع النصر، بحصده لقب الدوري وكذلك كأس السوبر السعودي.