محمد صلاح: لو مُت الآن سأكون راضٍ لأنني أعدت الأمل لكثير من الناس "فيديو"

كتب : إبراهيم جاد

الخميس، 03 مارس 2022 09:29 م

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

عبر محمد صلاح عن رضاه الكبير عن ما حققه حتى الآن في مسيرته الاحترافية وأنه وصل إلى ما كان يهدف له منذ خروجه إلى مصر ليكون ملهمًا للشعب المصري.

وعلق محمد صلاح على بداية رحلة احترافه: "الأمر لم يكن سهلًا إطلاقًا بعد الوصول إلى سويسرا لأنني لم أكن أتحدث الإنجليزية وبعد شهرين تقريبًا تحدثت مع نفسي هل أعود إلى مصر مثل الكثيرين أم أحقق نجاحات مختلفة".

وواصل صلاح: "قررت أن استمر واتعلم من التجارب السابقة وأشاهد تجارب السابقين حتى أتطور، وكان هدفي الرئيسي هو تغيير قناعات الناس وطموحهم وإعطاءهم أمل في المستقبل".

واستكمل صلاح: "لو عدنا بالزمن 10 سنوات، لو سألت أي شخص في مصر هل يحقق لاعب من مصر أحسن لاعب في العالم؟ سيقول لا، الآن بإمكانهم الحلم لأن منهم شخص ينافس على ذلك".

واختتم صلاح: "إن مُت الآن سأكون قد حققت شئ كبير من التي أحلم بها وهي أنني أعطيت أمل للكثيرين".

وكان محمد صلاح توج مع ليفربول بلقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية على حساب نظيره تشيلسي، بركلات الجزاء الترجيحية، التي انتهت بنتيجة 11 – 10، الأحد الماضي، ليصبح خامس لقب يتوج به مع ليفربول منذ انضمامه فى صيف عام 2017 قادمًا من فريق روما الإيطالي، وثاني ألقابه المحلية بعد لقب الدوري الذي حصل عليه في موسم 2019-2020.

وأصبحت بطولات محمد صلاح مع ليفربول هي، الدوري الإنجليزي موسم 2019 -2020، ودوري أبطال أوروبا 2018 -2019، وكأس العالم للأندية 2019، وكأس السوبر الأوروبي 2019، وكأس رابطة المحترفين الإنجليزي 2022.

وعلى مدار الموسم الجاري من بطولة الدوري الإنجليزي يقدم محمد صلاح، موسم استثنائي، حيث يعد هداف البطولة برصيد 19هدف، بالإضافة إلى أكثر اللاعبين صناعة للأهداف برصيد 10 تمريرات.

كما قاد محمد صلاح منتخب مصر للتأهل للمباراة النهائية في بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة التي أقيمت في الكاميرون، بعد الفوز على كوت ديفوار والمغرب والكاميرون في الأدوار الفاصلة حتى النهائي.

هذا إضافة إلى قيادته لمنتخب مصر للتأهل إلى المرحلة الفاصلة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، حيث يلتقي الفراعنة مع منتخب السنغال يومي 24 و29 مارس الجاري في القاهرة وداكار على الترتيب.