هل قاضى راشفورد طالبًا بالشرقية؟ رابطة مانشستر يونايتد في مصر توضح

كتب : كورة بلس

الجمعة، 04 مارس 2022 02:05 م

shareicon

مشاركه

راشفورد

راشفورد

أزمة كبيرة ظهرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، تصدرها اسم ماركوس راشفورد نجم مانشستر يونايتد، حيث أشارت تقارير إلى أنه قام بمقاضاة شخصًا مصريًا من محافظة الشرقية، بسبب قيامه بتوجيه سُباب له.

وتواصل موقع "kora plus" مع أحمد خالد يحيى المسؤول عن رابطة مانشستر يونايتد في مصر، للحديث عن تفاصيل الواقعة، والذي بدوره أكد أن القضية صحيحة وكانت منذ عام تقريبا، لكنها انتهت منذ شهرين بحصول الشاب على البراءة.

وقال أحمد خالد يحيى في تصريحاته لـ "Kora plus": "الشخص المتهم هو أحد المنتمين لمانشستر يونايتد في مصر، وما حدث باختصار شديد، هو أن في العام الماضي، طلب النادي الإنجليزي، من الشركات التي ترعى حسابات اللاعبين عبر السوشيال ميديا، بالإبلاغ عن أي تعليق يحمل أي إهانة أو كلمات عنصرية، وذلك لحماية اللاعبين وعائلتهم من الإساءة".

وتابع: "بالفعل بدأ النادي الإنجليزي في التحرك لاتخاذ الإجراءات القانونية، ضد كل إساءة يتعرض لها أي لاعب من لاعبيه،  في كل أنحاء العالم".

وواصل: "الموضوع لا يحمل طابع العنصرية فقط، بل الانتقادات المبالغ فيها من الجمهور الغاضب من مستوى بعض اللاعبين، مثل: هاري مجواير، ليندلوف، فريد، وغيرهم".

وأكمل: "بناءً على ذلك، قامت الشركات بتوكيل محامين وبرفع مئات القضايا حول العالم، لأي رسالة أو تعليق يتضمن أي انتقاد شديد، للبت في محتواه وترجمته لمعرفة إذا كان يحمل أي إهانة شخصية أو إنها مجرد انتقاد مشجع للاعب فقط".

وأوضح: "في قضية الشاب المصري، تم تحويل القضية إلى الجهات المختصة لترجمة النص، حيث أثبت الفحص الفني والنيابة، أن الشاب لم يقم بتوجيه السُباب بشكل شخصي لراشفورد، وإنما كان انتقادا عاديا، لا يمت للاعب بصلة، وبناء على ذلك أمرت النيابة بإلغاء الجنحة الإقتصادية المعطى للأوراق".

وأضاف: "من جانبنا حاولت رابطة مانشستر يونايتد الرسمية في مصر، على التواصل مع اللاعب لحل الأزمة، وتبين لنا أن وكيله والشركة التي تدير حساباته الشخصية، هي من تحركت بتوجيه من النادي، حيث وكلت مكتب للمحاماة بمصر لمتابعة الإجراءات، وهذا لا يحق لها إلا بتوكيل شخصي من اللاعب وليس من شركة راعية، وبناءً عليه كان قرار المحكمة بعد الطعن الذي قدمه محاموا اللاعب، بعدم ثبوت الحالة وكذلك كان قرار رئيس نيابة الإستئناف نصا ب:-

١- استبعاد شبهة الجرائم المثارة بالأوراق
٢- إلغاء رقم الجنحة الإقتصادية
٣-إعادة قيد الأوراق وحفظها إداريا".

وأتم: "من جانبنا كرابطة مانشستر يونايتد، نطالب بغلق باب الحديث في هذه القضية والشاب هو طالب حاليًا ومازال يدرس بكلية الطب، ويحصل على إمتيازات سنويا، وفي النهاية استطاع الحصول على البراءة منذ شهرين، ونمتلك جميع المستندات من كافة الجهات الرسمية في مصر التي تثبت ذلك، لذا نرى أنه من الأفضل عدم إعادة فتح الموضوع أو إثارة الجدل في قضية انتهت وتم إغلاقها منذ شهر يناير الماضي".