ترشيح شاهندة المغربي لإدارة كأس أمم أفريقيا للسيدات

كتب : حاتم شعبان

الجمعة، 04 مارس 2022 04:24 م

shareicon

مشاركه

شاهندة المغربي

شاهندة المغربي

رشح الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، المٌحكمة المصرية الدولية شاهندة المغربي، لإدارة مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقرر إقامتها في الفترة من السبت 2 يوليو 2022 إلى السبت 23 يوليو 2022 المقبلين، وذلك بعدما ألغيت النسختين الماضيتين بسبب تداعيات فيروس كورونا، في جميع أنحاء العالم.

وجاء ترشيح المٌحكمة المصرية بناء على توصية من لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عصام عبد الفتاح، بعد الإستبيان المرسل من قبل لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، للإتحادات الوطنية لترشيح المٌحكمات الصفوة لديهن، وجاء ترشيح شاهندة المغربي كمصرية وحيدة ضمن القائمة.

وشهدت الفترة الأخيرة كتابة شاهندة المغربي أسمها في تاريخ التحكيم المصري والكرة المصرية، وظهورها في دوريات الرجال لأول مرة في التاريخ، بعدما قادت مباراة المصري البورسعيدي وإيسترن كومباني تحكميًا، في مسابقة رأبطة الأندية المصرية المحترفة، والتى انتهت بفوز الأخير بهدفان مقابل هدف.

وتعد المصرية شاهندة المغربي من مٌحكمات النخبة والصفوة في القوائم الدولية، في السنوات الخمسة الأخيرة بعد إدارتها عدد كبير من المباريات الدولية، لمنتخبات الرجال والسيدات في الإعمار السنية المختلفة وبطولات الناشئين.

وسبق لشاهندة المغربي وأدرت بطولة كأس العرب للسيدات 2021 والتى استضافتها مصر، وإدارت بطولة شمال أفريقيا للسيدات 2020 التى اقيمت في الجزائر،  وفاز بها منتخب المغربي للسيدات بقيادة لمياء بومهدي.