ليفربول يواصل مطاردة مانشستر سيتي بفوز صعب على وست هام

كتب : هشام كمال

السبت، 05 مارس 2022 07:16 م

shareicon

مشاركه

هدف ماني أمام وست هام

هدف ماني أمام وست هام

استطاع نادي ليفربول تحقيق فوزًا مهمًا على حساب وست هام بهدف نظيف، ضمن مباريات الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإنجليزي، والتي أقيمت على ملعب آنفيلد.

وأهدر محمد صلاح انفراد صريح في الدقيقة الثانية من عمر المباراة، بعدما انفرد بالحارس فابيانيسكي، وسدد الكرة ولكن الحارس البولندي أخرجها بنجاح.

بعد مرور أول ربع ساعة من المباراة، وصل ليفربول مرة أخرى عن طرق محمد صلاح، ولكن تسديدته خرجت بجانب القائم الأيسر، ليرد بعدها أنطونيو بتسديدة قوية ولكن الحارس البرازيلي أليسون يخرجها لضربة ركنية.

تمكن أرنولد من صناعة الهدف الأول لليفربول في الدقيقة 27 من عمر المباراة، بعد عرضية من الجبهة اليمنى، إلى السنغالي ساديو ماني، الذي حولها بنجاح في شباك وست هام.

الدقيقة 39 شهدت فرصة خطيرة جدًا لوست هام بعد انفراد بابلو فورنالس بالحارس البرازيلي أليسون، ليضعها فورنالس من فوق الحارس، ولكن أرنولد ينقذها من على خط المرمى، ليقوم الحكم باحتسابها تسلل بعد ذلك.

في الدقيقة 57 شكل فريق ليفربول خطورة بهجمة منظمة ولكن انتهت بتسديدة من نابي كيتا كانت بعيدة عن مرمى وست هام يونايتد، لتستمر محاولات وسيطرة الريدز على مجريات اللعب منذ بداية الشوط الثاني.

وكان لويس دياز قريبًا من إحراز الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 64، ولكن تسديدته مرت بجوار مرمى الضيوف، بعد هجمة مرتدة مميزة لنجوم الريدز.

وقام يورجن كلوب بإخراج محمد صلاح في الدقيقة 79 من عمر المبارا، ووقام بالدفع بالبرتغالي ديوجو جوتا بدلًا منه.

وكان مايكل أنطونيو قريبًا من إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 81 من عمر المباراة، بعد انفراد بالبرازيلي أليسون، ولكن دفاع ليفربول يعود في الوقت المناسب، ويخرج الكرة لركنية.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد ليفربول إلى 63 نقطة في المركز الثاني، بينما توقف رصيد وست هام عند 45 نقطة في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي.