الأهلي يخطف ثلاث نقاط ثمينة أمام المريخ بدوري أبطال أفريقيا

كتب : محمد نور

السبت، 05 مارس 2022 08:58 م

shareicon

مشاركه

الأهلي والمريخ السوداني

الأهلي والمريخ السوداني

حقق فريق الأهلي فوزًا غاليًا على حساب ضيفه نادي المريخ السوداني بنتيجة 3-2 بالمباراة التي جرت بينهما اليوم والمؤجلة من الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

تقدم الأهلي أولًا عن طريق محمد شريف مبكرًا في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء، قبل أن يضيف اللاعب نفسه الهدف الثاني بالدقيقة 14، ثم قلص المريخ النتيجة بالهدف الأول عن طريق توني إدجوماريجوري قبل نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني أدرك المريخ التعادل بالدقيقة 68 عن طريق سلمان الصاوي، قبل أن يتقدم الاهلي من جديد عن طريق هدف ذاتي بالدقيقة 77 عن طريق مصطفى كرشوم.

وعاد الأهلي للمنافسة بقوة على بطاقة التأهل للدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا، حيث رفع رصيده لأربعة نقاط مواصلًا احتلاله المركز الثالث جمعها من خوض 3 مباريات، بعد التعادل مع الهلال السوداني سلبيًا قبل الخسارة من صن داونز الجنوب إفريقي في القاهرة بهدف نظيف.

فيما يواصل المريخ احتلال وصافة جدول ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط بالتعادل مع صن داونز ثم الفوز على الهلال والخسارة أمام الأهلي.

وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:  محمد الشناوي - محمد هاني - رامي ربيعة - محمد عبد المنعم - علي معلول - أليو ديانج - عمرو السولية - بيرسي تاو - محمد مجدي "أفشة" - أحمد عبد القادر - محمد شريف.

فيما بدأ المريخ اللقاء بالتشكيل التالي: منجد النيل - توماس، حمزة داوود، كرشوم، وبخيت خميس - محمد الرشيد، عمار التيفور، عماد الصيني - السماني الصاوي،  توني ادجوماري، ورمضان عجب.

تقدم الأهلي مبكرًا بالهدف الأول عن طريق محمد شريف في الدقيقة الثانية من عمر الشوط الأول، بعدما تلقى تمريرة حريرية من زميله بيرسي تاو، واستطاع شريف في الانفراد بالمرمى وتسجيل هدف رائع بتسديدة أرضية في أقصى الزاوية اليسرى للحارس.

شهدت الدقيقة العاشر خطأ لصالح النادي الأهلي في وسط الملعب بعد خطأ من لاعب المريخ عمار طيفور.

وفي الدقيقة الـ14 حاول محمد شريف اختراق منطقة جزاء المريخ إلا أنه فقد السيطرة في اللحظات الأخيرة لتتحول الكرة إلى ركلة ركنية.

وأضاف الأهلي الهدف الثاني عن طريق محمد شريف أيضًا بعدما تسلم تمريرة من داخل منطقة الجزاء من زميله أحمد عبد القادر، سددها ببراعة من أعلى حارس المريخ، معلنًا عن الهدف الثاني.

شهدت الدقيقة 40 هدف ضائع للنادي الأهلي بعد هجمة منظمة إنتهت بعرضية لعلي معلول داخل منطقة جزاء، ليسددها محمد شريف بقوة، لكن تصدى لها حارس المريخ ببراعة.

وفي الدقيقة 44 نجح المريخ في تسجيل هدف تقليص الفارق عن طريق لاعبه توني إدجوماريجوري، بعد ارتباك دفاعي بصفوف الأهلي داخل منطقة الجزاء ليحصل عليها لاعب المريخ ويمررها لإدجوماريجوري الذي سدد في المرمى.

بادر الأهلي بالخطورة في الدقيقة 50 بعد تسديدة قوية عن طريق اللاعب محمد هاني من داخل منطقة الجزاء، لكنها مرت بجانب القائم الأيمن.

وشهدت الدقيقة 55 ركلة حرة مباشرة للأهلي نفذها محمد أفشة بتمريرة داخل منطقة الجزاء وفشل رامي ربيعة من استغلالها.

وفي الدقيقة 61، حصل الأهلي على ركلة ركنية نفذها بيرسي تاو لكن نجح دفاع المريخ في إبعادها عن منطقة الجزاء.

ونجح المريخ في إدراك هدف التعادل في الدقيقة 68 من عمر اللقاء عن طريق لاعبه سلمان الصاوي بعد تمريرة متقنة من زميله بخيت خميس داخل منطقة الجزاء، ليسدد الصاوي بقوة في مرمى الأهلي.

نجح الأهلي في التقدم من جديد عن طريق هدف ذاتي في الدقيقة 77 من عمر اللقاء، بعدما سدد عمرو السولية عرضية، لتصطدم بقدم المدافع مصطفى كرشوم وتدخل إلى المرمى معلنة عن الهدف الثالث للأحمر.