كيفين جونسون: على الأهلي أن يحذر أمام صن داونز وأفشة يستطيع ضبط الإيقاع

كتب : إيمان جمال

الأحد، 06 مارس 2022 10:52 ص

shareicon

مشاركه

كيفين جونسون

كيفين جونسون

أكد كيفين جونسون، مدرب الأهلي السابق، أن الأحمر سيجد صعوبة في مباراته أمام صن داونز، التي ستجمع بينهما في الثالثة من عصر يوم السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الرابعة من مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، في ظل رغبة الفريقين في تحقيق الفوز وتصدر المجموعة.

ترتيب مجموعة الأهلي بعد الفوز على المريخ السوداني

حقق الأهلي الفوز على المريخ السوداني، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما أمس السبت، في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الأولى من مباريات دوري المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، ليتصدر صن داونز الجنوب إفريقي جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، ثم الأهلي في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، بالتساوي مع المريخ السوداني صاحب المركز الثالث بنفس الرصيد، وأخيرًا الهلال السوداني في المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.

مدرب الأهلي السابق يعلق على الأداء أمام المريخ السوداني

أضاف جونسون خلال لقاءه عبر قناة أون تايم سبورت: "الأهلي قدم أداء قوي جدًا أمام المريخ السوداني بعد أن تقدم عليه بهدفين، قبل أن يسمح له بالعودة للمباراة وإحراز هدفين"، مشددًا: "المريخ كان يمثل خطرًا كبيرًا على الأهلي، ومحمد الشناوي لم يكن باستطاعته التصدي للهدفين".

تابع: "رغم الأداء القوي للمريخ وعودته للمباراة، إلا انني كنت أتوقع فوز الأهلي ولكنني لم أتوقع أن تنتهي النتيجة بهذا الشكل".

توقعاته عن مباراة الأهلي وصن داونز

وواصل: "مباراة الأهلي مع صن داونز ستكون مختلفة عن أداءه أمام المريخ، المباراة ستكون صعبة خاصة بعد خسارة صن داونز في مباراته بالدوري الجنوب إفريقي، وهو ما سيجعله يرغب في العودة بقوة لانتصاراته الإفريقية، والحفاظ على صدارة المجموعة".

استكمل: "الأهلي سيواجه صن داونز بعد مباراة بيراميدز، ولا أجزم إذا كانت هذه المباراة ستكون مُجهدة على اللاعبين أم لا، ولكن بالتأكيد سيكون مهمًا بالنسبة له أن يفوز بالمباراة، وكذلك الحال لصن داونز، فالمواجهة ستكون صعبة".

أكمل: "الطقس مختلف في جنوب إفريقيا عن القاهرة في الوقت الحالي، ولكن الأهلي أصبح لديه دفعة قوية للفوز أمام صن داونز لتصدر المجموعة وهو ما سيجعل المباراة قوية للفريقين".

أفضل لاعبي الأهلي أمام المريخ السوداني

وعن أفضل لاعب في مباراة الأهلي والمريخ السوداني، قال: "محمد هاني الظهير الأيمن، تحركاته جيدة جدًا، وأيضًا عمرو السولية أدى مهامة بشكل جيد، ومحمد مجدي أفشة، وأيضًا محمد شريف لعب بشكل طيب وسجل هدفين رائعين".

اختتم: "أفشة يستطيع دائمًا أن يضبط إيقاع الفريق وتحريكه للأمام، وكذلك علي معلول تحرك بشكل جيد جدًا هجوميًا ودفاعيًا، وبيرسي تاو كان جيدًا، فالشكل العام للفريق كان جيدًا، حتى التغييرات كانت رائعة، إلا أن الدفاع لم يظهر بشكل كبير لأن المريخ لم يكن يهاجم من العمق بشكل كبير".