أحمد عيد: فيريرا بابا الكرة المصرية وشيكابالا "قصر" في حق نفسه

كتب : إيمان جمال

الإثنين، 07 مارس 2022 10:32 ص

shareicon

مشاركه

أحمد عيد

أحمد عيد

أكد أحمد عيد عبد الملك لاعب الزمالك وحرس الحدود السابق، أن البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني لنادي الزمالك، من أفضل المدربين الذين تدرب تحت قيادته خلال مشواره بالملاعب، وصاحب شخصية قوية، قائلاً عنه: "فيريرا هو بابا الكرة المصرية".

أضاف عيد عبد الملك خلال تصريحات تلفزيونية عبر برنامج "بوكس تو بوكس": "فيريرا (بابا الكرة المصرية)، هو من أفضل المدربين الأجانب الذين تدربت تحت قيادتهم، وصاحب شخصية قيادية قوية".

تابع: "فيريرا يعمل وفق نظام جيد ويعطي كل شيء حقه، ومع كل تدريب يخلق دوافع جديدة للاعبين، ويتمتع بحب جميع اللاعبين وحتى البدلاء".

وواصل: "هو يجيد التعامل مع اللاعبين وكان متمرسًا في التعامل بقوة مع النجوم، وتعلمنا منه الكثير رغم أننا لعبت معه وأنا في سن الـ 35 عاما".

أكمل: "فيريرا هو من تنبأ لطارق حامد بأنه سيكون أفضل لاعب وسط في مصر، وأعتقد أنه من الصعب عودة باسم مرسي للزمالك بالرغم من قناعة فيريرا به وقت تدريبه سابقًا".

أردف: "من مميزات فيريرا العمل على إمكانيات اللاعبين وتطويرها، أحمد سيد زيزو ومحمود الونش وإمام عاشور سيعمل على تطويرهم وسيصنع الفارق معهم".

أضاف: "أرشح لفيريرا أن يضم كل من مهند لاشين وعمرو السيسي وجون أبوكا لتماشيهم مع خططه".

وعن محمود شيكابالا، قائد الزمالك، قال: "شيكابالا شخص طيب ولكن صفته الأسوأ هي العصبية، كما أنه من أحرف اللاعبين الذين عاصرتهم ولديه حلول كثيرة داخل الملعب".

قال: "كنا نسلم شيكابالا الكرة لنستمتع بمهاراته في الملعب، وأتمنى أن يتخلى عن العصبية رغم أنها تراجعت عن الفترات السابقة، هو مقصر في حق نفسه وكان من الممكن أن يكون في مكانة أخرى".

وعن مباراتي مصر والسنغال في الجولة الفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، قال: "مباراتي السنغال في غاية الصعوبة ولابد أن يتحلى كارلوس كيروش بالفكر الهجومي والتفكير خارج الصندوق ليتمكن من الاستحواذ للفوز والصعود للمونديال".

اختتم: "لاعبو السنغال يلعبون في أفضل أندية العالم، وأتمنى التفاف الجماهير حول منتخب مصر في الفترة المقبلة، وخبرات علي جبر ترجح كفته في غياب أحمد حجازي عن مباراتي السنغال".