عمان تحتفل بختام دوري الصالات النسائي الأول في التاريخ

كتب : إسراء شاكر

الإثنين، 07 مارس 2022 12:15 م

shareicon

مشاركه

الاتحاد العماني لكرة القدم

الاتحاد العماني لكرة القدم

يقيم الاتحاد العماني لكرة القدم، احتفالًا بختام دوري كرة الصالات النسائي موسم 2021 - 2022، يوم الأربعاء المقبل، وذلك بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وتخطو سلطنة عمان، خطوة جديدة ناحية تمكين المرأة العمانية في المجال الرياضي وبمختلف الألعاب، على الأخص كرة القدم، حيث أن دوري الصالات بالموسم الحالي هو الأول لهم في تاريخ الرياضات النسائية ، حيث يقيم سالم بن سعيد رئيس الاتحاد العماني، احتفاله بالسيدات الرياضات وبختام البطولة النسائية.

وكانت الممكلة العربية السعودية، قد احتفلت بختام الدوري النسائي السعودي، لأول مرة في تاريخها بتتويج فريق المملكة للسيدات موسم 2021-2022، وبعدها توالت الاحتفالات بخوض المنتخب الأخضر لأول مباراتين دوليتين في تاريخه أمام سيشل والمالديف وفاز بهم ولم يحقق أي هزيمة منذ ظهوره نهائيًا .

ويشجع الاتحاد الدولي، جميع القارات والأندية من أجل رواج كرة القدم النسائية حول العالم حيث حرص انفانتينو رئيس فيفا، على تشجيع السعوديات والشد من آزرهم في خطوتهم للدخول في التصنيف الدولي للعبة ، ولم يقتصر الأمر عليه فقط بل قام أيضًا "كاف" بالطلب من جميع الأندية الأفريقية بضرورة تشكيل فرق نسائية مهددًا بعدم السماح لهم بخوض البطولات الأفريقية إلا إذا كان لديهم فرق للسيدات.