الأهلي يهزم بيراميدز بثلاثية ويعتلي قمة جدول الدوري "فيديو"

كتب : أحمد حسين

الثلاثاء، 08 مارس 2022 09:58 م

shareicon

مشاركه

الأهلي وبيراميدز

الأهلي وبيراميدز

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزا كبيرا بثلاثة أهداف دون رد على فريق بيراميدز بهدف دون رد، خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الثامنة المؤجلة بمسابقة الدوري الممتاز، وهي المباراة التي أقيمت على ستاد الأهلي وي السلام.

الهدف الأول الذي شهدته المباراة جاء في الدقيقة 47 عن طريق محمد مجدي أفشة، الذي استغل خطأ عبدالله السعيد في التمرير أمام منطقة جزاء بيراميدز، ليتسلم الكرة ويراوغ دفاع بيراميدز والحارس شريف إكرامي ويسدد الكرة في الشباك.

بينما جاء الهدف الثاني من خلال تصويبة قوية أطلقها عمرو السولية في الدقيقة 85 من عمر المباراة، فيما جاء الهدف الثالث عبر محمد شريف في الدقيقة الخامسة من الوقت بدلا من الضائع.

 

عمرو السولية يسجل الهدف الثاني للأهلي بتصويبة قوية ومُتقنة ⚽️

شاهد المباراة مباشرة وحصريًا على https://t.co/yYXE6KUxJb 📺 pic.twitter.com/ofBAW4cEft

— Kora Plus (@KoraPlusEG) March 8, 2022

 

الفوز الذي حققه الأهلي أعاده على قمة جدول ترتيب الدوري الممتاز بـ28 نقطة، وتراجع بيراميدو للمركز الثاني بفارق نقطتين عن المارد الأحمر.

الأهلي دخل المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع علي معلول وياسر إبراهيم  ومحمد عبدالمنعم ومحمد هاني، وفي خط الوسط الثنائي حمدي فتحي وأليو ديانج، وفي الهجوم محمد مجدي "أفشة" وأحمد عبدالقادر ومحمد شريف وبيرسي تاو.

بينما دخل بيراميدز اللقاء بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي الدفاعي عمر جابر وعلي جبر وأحمد سامي ومحمد حمدي، وفي الوسط نبيل دونجا ووليد الكرتي وعبد الله السعيد، وفي الهجوم رمضان صبحي وإبراهيم عادل وفخري لاكاي.

الأهلي حاول في البداية الضغط على بيراميدز لتسجيل هدف مبكر ولاحت له فرصة ثمينة لأفشة من عرضية أرسلها هاني وحولها أفشة مباشرة باتجاه المرمى، لكن الكرة مرت بجوار القائم، وبعدها بدأ بيراميدز يستعيد توازنه ويسيطر على وسط الملعب في بعض الأوقات.

وشهد الشوط الأول فرصة خطيرة للغاية لبيراميدز عن طريق إبراهيم عادل الذي استغل خطأ من أليو ديانج أمام منطقة الجزاء، ليتسلم الكرة ويراوغ الدفاع ويسدد بجوار القائم الأيمن للحارس محمد الشناوي.

ومع بداية الشوط الثاني نجح أفشة في تسجيل هدف الأهلي الأول وتحديدا في الدقيقة 47، ثم بعدها بدقائق بدأ بيراميدز يضغط للتعويض، وهو ما دفع بيتسو موسيماني لإشراك عمرو السولية على حساب أحمد عبدالقادر، للسيطرة على وسط الملعب.

وفي الدقيقة 57 تصدت عارضة محمد الشناوي لتصويبة أرضية من عبدالله السعيد، استغلها من مراوغة لرمضان صبحي، ثم بعدها دفع موسيماني بالثنائي حسين الشحات وأيمن اشرف، وهو ما عزز من الهجوم الأهلاوي على مرمى بيراميدز وأهدر الشحات كرتين من تصويبتين.
 
وحاول إيهاب جلال تنشيط فريقه ودفع بمحمود وادي وإبراهيما توريه، ورد عليه موسيماني بالثنائي كريم فؤاد ولويس ميكيسوني، حتى تمكن عمرو السولية من تسجيل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 85 وقتل المباراة.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدلا من الضائع سجل الأهلي هدفه الثالث عبر لاعبه محمد شريف الذي استغل عرضية داخل منطقة الجزاء.

 

"المهاجم الهداف القناص مُرعب الحراس" 🗣️

محمد شريف يُحرز الهدف الثالث للأهلي في شباك شريف إكرامي حارس بيراميدز ⚽️

شاهد المباراة مباشرة وحصريًا على https://t.co/yYXE6KUxJb 📺 pic.twitter.com/q5pgbFX4Kd

— Kora Plus (@KoraPlusEG) March 8, 2022