في اليوم العالمي للمرأة .. ٣ سيدات مصريات صنعن المجد الرياضي

كتب : إسراء شاكر

الثلاثاء، 08 مارس 2022 11:26 م

shareicon

مشاركه

فايزة حيدر

فايزة حيدر

مع احتفال العالم باليوم العالمي للمرأة اليوم، ٨-٣ من كل عام، يبقى للعنصر النسائي في المجال الرياضي طابع خاص في بلادنا بمصر، حيث تمكنت عدد من السيدات الرياضيات بحفر أسمائهن عالميًا، وليس على الصعيد المحلي فقط وفي كافة الألعاب بداية من الكرة النسائية وصولاً للتنس والإسكواش والمصارعة وغيرهم من الرياضات الصعبة والشاقة. 

وفي اليوم العالمي للمرأة يستعرض "kora plus"  .. ٣ سيدات رياضيات مصريات صنعن المجد الرياضي:

فايزة حيدر أهم لاعبة كرة قدم نسائية في مصر 

تعد فايزة حيدر واحدة من أهم وأبرز لاعبات الكرة النسائية المصرية، ليس فقط كونها تدرجت من لاعبة لمدربة لمدير فني، ولكن لكفاحها وتحديها لكافة الظروف الصعبة التي مرت بها بسبب نشأتها الصعبة في قرى الصعيد وظروف وفاة والدها .

ولم يقتصر نجاح فايزة حيدر، في كرة القدم النسائية فقط ولكنها عملت كمدربة لفرق رجال كإنجاز جديد يِضاف لها وتم تكريمها على كافة جهودها من الدولة المصرية التي تشجع النماذج الناجحة باستمرار. 

نور الشربيني المصنفة عالميًا في الإسكواش 

من الذي يتابع لعبة الإسكواش ولا يعرف البطلة العالمية نور الشربيني، التي تربعت على عرش التصنيف العالمي لسيدات اللعبة وذاع صيطها بتتويجها لبطولات العالم، وحصولها على ألقاب كثيرة ورفعها لعلم مصر في كافة المحافل الدولية الكبيرة .

ميار شريف بطلة مصرية في التنس 

نجحت المصرية ميار شريف بطلة التنس، في اتخاذ مسار مميز لها في اللعبة على الصعيد العالمي لتشارك في بطولات لم يسبق لأحد غيرها من مواطنيها المشاركة بها، لتظهر المصرية في بطولات الجراند سلام العالمية ويشجعها العالم وكل محبي التنس، لتثبت أن السيدة المصرية قادرة على النجاح تحت كل الظروف .