ريمونتادا بنزيما تقود ريال مدريد للإطاحة بباريس سان جيرمان من دوري الأبطال

كتب : هشام كمال

الأربعاء، 09 مارس 2022 11:53 م

shareicon

مشاركه

كريم بنزيما لاعب ريال مدريد

كريم بنزيما لاعب ريال مدريد

استطاع ريال مدريد أن يحول تأخره بهدف إلى الفوز بثلاثة أهداف في عودة دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا، والتي أقيمت على ملعب سانتياجو بيرنابيو، ليصعد لدور ربع النهائي، بعد الفوز بمجموع المباراتين بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وحاول ريال مدريد أن يضغط منذ بداية المباراة، ولكنه فشل في القيام بخطورة على مرمى باريس سان جيرمان، لتكون الخطورة عن طريق النادي الفرنسي لكيليان مبابي.

الهجمة الأولى في الدقيقة 21 لتصل إلى نيمار ولكن كورتوا يتصدى، ليظهر مبابي بعدها بتسديدة قوية ولكن كورتوا يواصل التألق والتصدي للكرة.

وتمكن كليان مبابي من إحراز الهدف الأول في الدقيقة 33، ولكن الحكم يلغي الهدف، بسبب وجود تسلل على مينديز منذ بداية الهجمة.

عاد مبابي مرة أخرى وتمكن من إحراز الهدف الأول لباريس سان جيرمان في الدقيقة 39 من عمر المباراة، لينتهي الشوط الأول بتقدم النادي الفرنسي بهدف نظيف.

في الشوط الثاني تحول أداء ريال مدريد، وتمكن بنزيما أن يحرز الهدف الأول في الدقيقة 61، بعدما أخطأ دوناروما في إخراج الكرة لتصل إلى فينيسيوس الذي مررها إلى بنزيما، ليحولها في الشباك.

واصل ريال مدريد أن يحرز الهدف الثاني في الدقيقة 76 من عمر المباراة، عن طريق بنزيما أيضًا، بعد هجمة مرتدة، مررها مودريتش إلى المهاجم الفرنسي، ليحولها بنجاح في الشباك.

لم يتوقف بنزيما عن التسجيل، وتمكن أن يحرز الهدف الثالث، بعد خطأ من ماركينيوس في إخراج الكرة، لتصل إلى بنزيما ليسددها بشكل مباشر في شباك باريس سان جيرمان في الدقيقة 78.

بهذه النتيجة يصعد ريال مدريد إلى دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز في مجموع المباراتين بثلاثة أهداف لهدفين.