تشيلسي نحو المجهول.. ماذا يترتب على قرار تجميد أبراموفيتش؟

كتب : إبراهيم جاد

الخميس، 10 مارس 2022 12:54 م

shareicon

مشاركه

أبراموفيتش تشيلسي

أبراموفيتش تشيلسي

اتخذت الحكومة البريطانية قرارًا صادمًا في الساعات القليلة الماضية، بوضع الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش على لائحة العقوبات الروسية وتجميد كافة أصوله المالية في المملكة المتحدة.

وجاء قرار الحكومة البريطانية بتجميد أموال أبراموفيتش بسبب صلته المباشرة مع الرئيس الروسي، بوتن في ظل العقوبات المفروضة على الطرف الروسي بسبب الحروب الروسية الأوكرانية.

ونزلت قرارات الحكومة البريطانية ضد رجل الأعمال الروسي كالصاعقة على جماهير نادي تشيلسي، والذي أصبح المجهول في انتظار ناديها خلال الأشهر القليلة المقبلة بعد سنوات طويلة من النجاح تحت ملكية أبراموفيتش.

ولكن ماذا يترتب على معاقبة أبراموفيتش وتجميد أصوله المالية في المملكة المتحدة؟

في البداية سيتم منع عملية بيع نادي تشيلسي إلا بإذن من الحكومة الإنجليزية، مع حرمان رجل الأعمال الروسي أبراموفيتش من الحصول على أي أموال نظير عملية البيع سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، حيث سيتم اعتبار النادي ضمن الممتلكات الإنجليزية.

تشيلسي حصل على ترخيص حكومي بمواصلة ممارسة أنشطة كرة القدم، لكن منع بيع أو شراء اللاعبين إضافة إلى عدم القدرة على تجديد العقود سواء للاعبين أو الجهاز الفني والموظفين داخل النادي اللندني بشكل عام.

سيتم منع نادي تشيلسي من بيع أي تذاكر للمباريات القادمة على أرضية ميدانه، ستامفورد بريدج حيث سيتم الاقتصار على حضور حاملي التذاكر الموسمية فقط للمباريات.

كما لن يستطيع نادي تشيلسي بيع أي منتج خاص بالنادي في المتاجر الرسمية الخاصة مثل قمصان الفريق والمتعلقات الأخرى الخاصة بالفريق، إذ سيتم تجميد كافة عمليات البيع التي تعود بفائدة مادية على النادي.

ولم تتوقف العقبات عند هذا الحد، بل أنه لن يسمح بصرف نادي تشيلسي أكثر من 20 ألف إسترليني على أي تنقل للفريق من أجل خوض مباراة خارج ملعبه، وهو ما يعني عدم القدرة على السفر بطائرة خاصة أو حجز أي فنادق للاعبين في المباريات خارج الأرض.

وبهذه التبعات لتجميد أموال رجل الأعمال الروسي أبراموفيتش، سيكون هناك تأثير مباشر وواضح على نادي تشيلسي، والذي أصبح يسير نحو المجهول ولا تعرف جماهيره ماذا ينتظر النادي اللندني في الأشهر بل السنوات المقبلة.