التاريخ "يُصنع" في مصر .. دجلة يستضيف ماندي في افتتاح أول دوري أبطال إفريقيا للسيدات

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 10:02 ص

shareicon

مشاركه

ستكون الكرة الإفريقية على موعد مع التاريخ من داخل ملعب ستاد الدفاع الجوي وفي تمام الساعة الرابعة عصر اليوم الجمعة، عندما تنطلق أول بطولة لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للسيدات، حيث يواجه المضيف وادي دجلة فريق ماندي المالي.

تنطلق منافسات النسخة الأولى لدوري أبطال إفريقيا للسيدات خلال الفترة من 5 حتى 19 نوفمبر الجاري، بمشاركة 8 أندية مقسمين على مجموعتين يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى نصف النهائي.

تضم المجموعة الأولى كل من وادي دجلة، ومانديه المالي ومالابو كينجز الغيني الاستوائي، وسيكوندي هاساكاس الغاني، ويأتي الجيش الملكي المغربي في المجموعة الثانية التي ضمت فيهيجا كوينز الكيني وصن داونز الجنوب إفريقي وريفر أنجلز النيجيري.

ويشهد اليوم الإفتتاح بعد انتهاء مواجهة وادي دجلة و ماندي المالي، مواجهة في نفس المجموعة بين مالابو كينجز الغيني الاستوائي وسيكوندي هاساكاس الغاني في تمام السابعة مساءا.

فيما تنطلق مباريات المجموعة الثانية غدا، بمواجهتي بين فيهيجا كوينز الكيني و صن داونز الجنوب إفريقي الرابعة عصرا في ستاد السلام، وفي السابعة يلعب الجيش الملكي مع ريفر أنجلز النيجيري.

 

 

يحمل وادي دجلة الرقم القياسي لعدد التتويجات بلقب الدوري المصري برصيد 12 لقب منها لقب الموسم الأخير الذي نجحت فيه سيدات وادي دجلة في التتويج بالبطولة للمرة الحادية عشر على التوالي.

ولم يكتفي فريق وادي دجلة بالرقم القياسي في الدوري فقط، ولكنه نجح في أن يكون صاحب أكثر من حصل على كأس مصر في تاريخ البطولة برصيد خمس مرات.

تأهل وادي دجلة إلى دوري أبطال إفريقيا تلقائيًا بصفته بطل الدوري للبلد المضيف، وستحاول اللاعبات الأستفادة من التواجد على أرضهم للتتويج بأول لقب قاري تاريخي.

إما منافسه في مباراة اليوم، ماندي المالي فقد حقق أول نسختين من دوري الدرجة الأولى للسيدا (2017 ، 2021) بالإضافة للتتويج بالكأس الوطني أربع مرات (2012 ، 2014 ، 2015 ، 2016).

 

 

 

وتنتظر الجماهير عدد من اللاعبات المتألقات على رأسهن، ابتسام الجريدي مهاجمة الجيش الملكي المغربي التي توجت مع فريقها بـ 8 دوريات، بالإضافة لحصولها على صدارة هدافي البطولة 3 مرات آخرها عامي 2020 و 2021 ، كما فازت بلقب أفضل لاعبة في الدوري عام 2016.

 

 


مواعيد مباريات وادي دجلة في دوري أبطال إفريقيا للسيدات

5 نوفمبر - 4 عصرا بإستاد الدفاع الجوي
وادي دجلة - مانديه المالي 
 
8 نوفمبر - 4 عصرا بإستاد الدفاع الجوي
وادي دجلة - مالابو كينجز الغيني الاستوائي


11 نوفمبر – 4 عصرا بإستاد الدفاع الجوي
وادي دجلة - وسيكوندي هاساكاس الغاني

 


مواعيد مباريات الجيش الملكي في دوري أبطال إفريقيا للسيدات

6 نوفمبر -  7 مساءا بإستاد السلام
الجيش الملكي المغربي - ريفر أنجلز النيجيري

9 نوفمبر - 4 عصرا بإستاد السلام
الجيش الملكي المغربي - فيهيجا كوينز الكيني

12 نوفمبر – 4 عصرا بإستاد السلام
الجيش الملكي المغربي - صن داونز الجنوب إفريقي

 

جدول مباريات البطولة كاملا