إيسير ديكيشا ليست الأولى.. لاعبة مصرية سجلت 15 هدفا في مباراة واحدة "تقرير"

كتب : حاتم شعبان

الخميس، 10 مارس 2022 06:03 م

shareicon

مشاركه

ماجي مجدي

ماجي مجدي

نجحت إيسير ديكيشا لاعبة فريق مازيمبي للسيدات، في كتابة اسمها في تاريخ الكرة النسائية، بتسجيل 19 هدفاً في مباراة واحدة، بعدما قادت فريقها للفوز على نظيره إف سي إكومينيكال بنتيجة تاريخية (43-0)، في مباريات الجولة الثالثة من النسخة الحالية للدوري الكونغولي لكرة القدم النسائية.

وأحرزت قائدة الفريق، 19 هدفًا في هذه المواجهة التي دخلت تاريخ كرة القدم الأفريقية كأكبر نتيجة في مباريات فرق السيدات، لتمنح فريقها الفوز في المباراة الثالثة على التوالي والوصول النقطة التاسعة محتلاً صدارة ترتيب فرق الدوري الكونغولي للسيدات بعد مرور 3 أسابيع.

ديكيشا لم تكن اللاعبة الأولى التى تسجل رقم قياسيًأ وتاريخيًا في مسابقات السيدات، فقد حققت اللاعبة المصرية ماجي مجدي مهاجمة فريق المعادي واليخت أحد أندية الدوي الممتاز للسيدات، رقم لم تحققه اى لاعبة مصرية من قبل، وهو تسجيلها 15 هدف في لقاء واحد.

وتعود أحداث المباراة الشهيرة الى عصر يوم الجمعة 8 ديسمبر 2017، حيث شهدت أحد مباريات دوري السوبر لكرة القدم النسائية المصري واقعة غريبة للغاية وحدثًا إستثنائي، وهو تحقيق فريق المعادي واليخت الفوز على مُستضيفه التنمية سبورت بنتيجة 18- صفر.

ولم تتحقق هذه النتيجة من قبل او بعد تاريخ هذه المباراة، في دوريات السيدات المختلفة وهو معدل تهديفي كبير للغاية، لم يحققوا أي لاعب او لاعبة من قبل وتمكنت أيضاً وقتها من تسجيل أسرع هدف في الدوري بـ"أسمها" بعد مرور 30 ثانية فقط من عمر اللقاء.

عقب نهاية المباراة الشهيرة إنقلبت وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة "رَأْساً عَلَى عَقِبٍ"، لتتحدث عن هذا الإنجاز الفريد، الذي حققته فتاة صعيدية "مسيحيه"، تلعب كرة قدم ولدت في الرابع وعشرين من شهر اغسطس من عام 1998.

وخاضت ماجي مجدي عدد من التجارب سواء داخليًأ او خارجيًا، في مقدمتها المعادي واليخت، لتنقل الى الدوري الأردني عبر بوابة الأرثوذكسي، ثم العودة من جديد الى مصر والإنتقال لكفر سعد، ومنه للبنك الاهلي ثم العودة من الجديد الى موطنها المعادي.