مصطفى محمد يفشل في أن يكون خامس مصري يهز شباك برشلونة

كتب : إبراهيم جاد

الخميس، 10 مارس 2022 11:32 م

shareicon

مشاركه

مصطفى محمد ضد برشلونة

مصطفى محمد ضد برشلونة

شارك المهاجم المصري مصطفى محمد في التشكيل الأساسي لنادي جالطة سراي في مواجهة نادي برشلونة في ذهاب دور الـ16 من الدوري الأوروبي على ملعب كامب نو.

وخاض مصطفى محمد المباراة حتى الدقيقة 67 قبل أن يتم استبداله ويدخل المهاجم الفرنسي جوميز بدلًا منه بعدما فشل المهاجم المصري في تهديد مرمى برشلونة في أي مناسبة.

ولم ينجح مصطفى محمد في الانضمام إلى قائمة اللاعبين المصريين الذين سجلوا في مرمى نادي برشلونة على مدار التاريخ، سواء في البطولات الأوروبية أو المباريات الودية رفقة الأندية المصرية.

وسبق أن سجل أربع لاعبين مصريين في مرمى نادي برشلونة، وفيما يلي نستعرضهم سويًا:

البداية كانت في عام 1961، حينما استضاف النادي الأهلي نظيره نادي برشلونة في مباراة ودية انتهت بفوز النادي الكتالوني بسداسية مقابل هدف وحيد، سجله طه إسماعيل ليكون أول مصري يسجل في شباك البلوجرانا.

وانتظر اللاعبون المصريون بعد ذلك لمدة 40 عامًا تقريبًا، حتى تمكن أحمد حسام ميدو من هز شباك نادي برشلونة أثناء وجوده مع آياكس الهولندي، ليكون ثاني اللاعبين المصريين المسجلين في مرمى النادي الكتالوني.

وواجه أحمد حسام ميدو مع آياكس نظيره برشلونة في بطولة أمستردام الودية عام 2002، حيث نجح في تسجيل هدفًا في المباراة التي انتهت فوز الفريق الهولندي برباعية مقابل ثلاث أهداف.

ويأتي هاني العجيزي كثالث اللاعبين المصريين الذين تمكنوا من التسجيل في مرمى برشلونة، وذلك في عام 2009 بعدما سجل هدف الأهلي الوحيد في خسارته وديًا أمام الأهلي برباعية مقابل هدف وحيد.

أما الهدف الرسمي الوحيد للمصريين في مواجهة برشلونة كان بأقدام محمد النني رفقة نادي أرسنال في بطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب كامب نو.

وسجل محمد النني هدف أرسنال الوحيد في مرمى برشلونة في عام 2016، خلال المباراة التي انتهت بفوز البلوجرانا بثلاثية مقابل هدف وحيد في دور الـ16.

وانضم مصطفى محمد لقائمة المصريين الذي فشلوا في هز شباك برشلونة، والذي يأتي على رأسهم محمد صلاح رغم تألقه الكبير مع نادي ليفربول في الملاعب الأوروبية وتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا.