الهلال يستضيف المريخ في ديربي سوداني بمجموعة الأهلي بدوري أبطال إفريقيا

كتب : إيمان جمال

الجمعة، 11 مارس 2022 11:16 ص

shareicon

مشاركه

الهلال والمريخ

الهلال والمريخ

يستضيف فريق الهلال السوداني مواطنه المريخ في الثالثة عصر اليوم الجمعة، في المباراة التي ستجمع بينهما على ملعب الجوهرة بأم درمان، ضمن منافسات الجولة الرابعة من مباريات دور المجموعات بالمجموعة الأولى في بطولة دوري أبطال أفريقيا، التي تضم إلى جوارهما فريقي الأهلي وصن داونز.

تصدر صن داونز الجنوب إفريقي جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، ثم الأهلي في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، بالتساوي مع المريخ السوداني صاحب المركز الثالث بنفس الرصيد، وأخيرًا الهلال السوداني في المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.

يسعى فريق المريخ السوداني، الذي يقوده الإنجليزى لى كلارك، لتحقيق الفوز في مباراته أمام الهلال، لإضافة 3 نقاط جديدة وزيادة فرصه في التأهل عن المجموعة الأولى إلى الدور التالي، خاصة بعدما حقق الفوز على الهلال والتعادل أمام صن داونز، قبل أن يُهزم من الأهلي في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

فيما يخوض الهلال بقيادة البرتغالي جواو موتا مباراة اليوم تحت شعار "لا بديل عن الفوز"، في محاولة لتعديل موقفه في ترتيب المجموعة الأولى ثم الثأر من المريخ بعد هزيمته في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف.

وتقام مباراة الهلال ضد المريخ بدون حضور جماهيري، وفقًا لقرار الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" الذي قررعدم حضور الجماهير في ديربي السودان لأسباب أمينة، بعدما سبق ومنع الهلال أيضًا من حضور جماهيره خلال مواجهة الأهلى في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات والتي انتهت بالتعادل السلبي.

من المقرر، أن يتولى إدارة الديربي السوداني بين الهلال والمريخ الحكم المغربي رضوان، بعدما أعلن كاف إسناد المهمة له، فيما سيتطلع الأهلي وصن داونز، اللذان سيلتقيان في الثالثة من عصر غد السبت، في إطار منافسات الجولة الرابعة من مباريات دور المجموعات، إلى مباراة الهلال والمريخ لحسم موقف المجموعة قبل الجولات المتبقية.