فيريرا أمام الوداد.. ماذا فعل مدربين الزمالك في أول مباراة بالولاية الثانية؟

كتب : إيمان جمال

الجمعة، 11 مارس 2022 01:52 م

shareicon

مشاركه

فيريرا

فيريرا

يقود البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني لنادي الزمالك، مباراة فريقه أمام الوداد المغربي، في أول مباراة رسمية يتولى فيها قيادة الفريق الأبيض في الولاية الثانية له مع القلعة البيضاء، بعدما تولى تدريب الفريق عقب رحيل الفرنسي باتريس كارتيرون عن القلعة البيضاء، عقب فسخ تعاقده بالتراضي، ليتولى قيادة الاتفاق السعودي.

تُقام مباراة الزمالك والوداد المغربي، في السادسة من مساء اليوم الجمعة، بتوقيت القاهرة، في المباراة التي ستجمع بينهما ضمن منافسات الجولة الرابعة من مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، المقرر إقامتها على ستاد القاهرة، حيث يتواجد الفريقين في المجموعة الرابعة التي تضم إلى جوارهما فريقي الهلال والمريخ السودانيين.

فيريرا هو سادس مدير فني أجنبي يتولى قيادة الزمالك للمرة الثانية في تاريخه، ولذا يستعرض "كورة بلس" ماذا قدم مدربين الزمالك السابقين في أول مباراة لهم  بعد عودتهم في الولاية الثانية مع الفريق..

- الهولندي رود كرول

عاد رود كرول إلى الزمالك في الولاية الثانية له موسم 2007 - 2008، وقاد الفريق خلالها فى 39 مباراة، كانت أولى مواجهاته فى الولاية الثانية أمام الإسماعيلي، بالجولة الأولى من مسابقة الدوري المصري، وانتهت بهزيمة الأبيض بهدف دون رد.

وإجمالاً شهدت الولاية الثانية له قيادة الزمالك في 39 مباراة حقق خلالهم الفوز في 24 مباراة وتعادل في 5 مواجهات وهُزم في 10 مباريات، فيما سجل 69 هدفًا واستقبلت شباكه 39 هدفًا.

- كابرال

عاد البرازيلي كابرال إلى الزمالك، للمرة الثانية، في موسم 2004-2005، وقاد الفريق في أول مباراة له أمام ألومنيوم نجع حمادي، في الدور التمهيدي من بطولة كأس مصر، وانتهت بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف.

وشهدت الولاية الثانية لكابرال إجمالاً قيادة الزمالك في 23 مباراة حقق خلالهم الفوز في 8 مواجهات وتعادل في مثلهم وهُزم في 7 لقاءات وسجل لاعبيه 30 هدفًا واستقبلت شباكه 24 هدفًا.

- هنري ميشيل

عاد الفرنسي هنري ميشيل، لقيادة الزمالك في الولاية الثانية، موسم 2008 – 2009، وكانت أول مباراة له مع الأبيض أمام الاتحاد السكندري، في الجولة الرابعة من مسابقة الدوري المصري، وانتهت بفوز الأبيض بهدف دون رد.

وإجمالاً قاد هنري ميشيل الزمالك في الولاية الثانية خلال 7 مباريات حقق خلالهم الفوز في مباراتين وتعادل في مباراة وهُزم في 4 مباريات، ولم يسجل معه الفريق سوى 5 أهداف بينما استقبل 8 أهداف.

- باتشيكو

عاد البرتغالي جيمى باتشيكو، لقيادة الزمالك في ولاية ثانية موسم 2020 – 2021، وكانت أول مباراة له مع الأبيض أمام سموحة، في دور الـ16 ببطولة كأس مصر، وانتهت بفوز الأبيض بهدفين مقابل هدف.

وإجمالاً شهدت الولاية الثانية لباتشيكو مع الزمالك، قيادة الفريق في 26 مباراة حقق خلالهم الفوز في 16 مباراة وتعادل في 6 مواجهات وهُزم في 4 لقاءات، بينما سجل اللاعبين معه 39 هدفًا واستقبلت شباكهم 19 هدفًا.

- باتريس كارتيرون

عاد الفرنسي باتريس كارتيرون، لقيادة الزمالك في ولاية ثانية خلال شهر مارس 2021، بعد رحيله المفاجئ عن الأبيض في سبتمبر 2020، وكانت أول مباراة له في الولاية الثانية أمام الرجاء المغربي، وانتهت بهزيمة الزمالك بهدف دون رد، في الجولة الرابعة من مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

إجمالاً شهدت الولاية الثانية لكارتيرون مع الزمالك، قيادة الفريق الأبيض في 40 مباراة رسمية، حقق خلالهم الفوز في 27 لقاء وتعادل في 8 مواجهات وهُزم في 5 مباريات فيما سجل اللاعبين معه 75 هدفًا واستقبلت شباكه 32 هدفًا، بالإضافة إلى قيادة الزمالك في 5 مباريات ببطولة كأس الرابطة المصرية فاز خلالهم في مباراة وتعادل في مثلها وهُزم في 3 لقاءات، فيما سجل اللاعبين معه في 3 أهداف واستقبلت 7 أهداف.

- مشوار الزمالك في المجموعة الرابعة بدوري أبطال إفريقيا

بدأ الزمالك مشواره في بطولة دوري أبطال إفريقيا هذه النسخة، بالتعادل الإيجابي أمام بترو أتلتيكو بهدفين مقابل هدفين، في الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، ومن بعدها تعادل سلبيًا أمام ساجرادا، في الجولة الثانية، ثم الهزيمة أمام الوداد المغربي بثلاثة مقابل هدف، في الجولة الثالثة من مباريات دور المجموعات.

- ترتيب مجموعة الزمالك قبل مباراة الوداد المغربي اليوم

يتصدر بترو أتلتيكو جدول ترتيب المجموعة الرابعة بدوري أبطال إفريقيا، برصيد 7 نقاط، وفيما يحتل الوداد المغربي برصيد 6 نقاط، بينما يحتل الزمالك المركز الثالث برصيد نقطتين، ويتذيل ساجرادا ترتيب المجموعة برصيد بنقطة وحيدة.

- تشكيل الزمالك المتوقع أمام الوداد المغربي

حراسة المرمى: محمد أبوجبل.

خط الدفاع: حمزة المثلوثي – محمود حمدي الونش – محمود علاء – أحمد فتوح.

خط الوسط: طارق حامد – محمد أشرف روقا – إمام عاشور – أحمد سيد زيزو – أشرف بن شرقي.

خط الهجوم: عمر السعيد.