تقارير: موسيماني الأعلى سعرًا من بين مدربين القارة الإفريقية

كتب : إيمان جمال

الجمعة، 11 مارس 2022 03:30 م

shareicon

مشاركه

موسيماني

موسيماني

مازالت أصداء تجديد عقد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، لمدة موسمين مع القلعة الحمراء، والذي أعلن عنه القلعة الحمراء قبل سفر الفريق إلى جنوب إفريقيا لخوض مباراة صن داونز التي ستجمع بينهما في الثالثة من عصر غد السبت، في إطار منافسات الجولة الرابعة من مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، تشهد اهتماما واسعًا من وسائل الإعلام في القارة السمراء.

أشار تقرير نشره موقع sowetanlive الجنوب إفريقي، أن عقد بيتسو موسيماني الجديد مع الأهلي جعله الأعلى أجرًا في إفريقيا، وسيكون ثالث أطول مدرب يتعاقد معه الأهلي في تاريخ النادي.

تابع التقرير: "موسيماني قد صاغ عقده لمدة عامين مع ملوك دوري أبطال إفريقيا، وبحسب ما ورد ستشهد الصفقة الجديدة حصول المدرب الجنوب أفريقي البالغ من العمر 57 عامًا على 2.5 مليون راند في الشهر".

وواصل: "لا يوجد مدرب في القارة يتقاضى أكثر من 2.5 مليون راند مع مدرب الزمالك العائد فيريرا، الذي ينحدر من البرتغال، ويحتل المركز الثاني خلف موسيماني في قائمة أصحاب الدخل المرتفع، حيث يحصل على 2 مليون راند في الشهر".

وعن مدة تواجد موسيماني مع الأهلي، أشارت التقارير الصحفية إلى أن موسيماني انضم إلى الأهلي في أكتوبر 2020، مما يعني أنه استمر لمدة عام وخمسة أشهر ومدد عقده لمدة موسمين أخرين، ليكون ثالث أكثر مدة عقد وقعها الأهلي مع مدرب عبر تاريخه.

ويأتي في المركز الأول المجري الراحل ناندور هيديكوتي، الذي درب الأهلي بين يوليو 1973 وحتى أبريل 1980، أي لمدة 6 سنوات وتسعة أشهر ويحمل الرقم القياسي لأصول مدرب خدم الأهلي.

وفي المركز الثاني يكون الرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي، بعدما تولى قيادة تدريب الأهلي من يناير 2004 إلى مايو 2009 أي لمدة خمس سنوات وأربعة أشهر، مما يجعله ثاني أطول مدة خدمة في النادي، فيما كانت الفترة الأولى للمدرب البالغ من العمر 75 عامًا في النادي بين يوليو 2001 ومايو 2002، بينما كانت فترته الأخيرة في ديسمبر 2010 حتى مايو 2012.