رئيس الكاف يتحدث عن سارة عصام ويشيد بتطور الكرة النسائية الأفريقية

كتب : حاتم شعبان

الجمعة، 11 مارس 2022 04:06 م

shareicon

مشاركه

سارة عصام

سارة عصام

أكد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، باتريس موتسيبي إن النساء يلعبن دور محوري، في تشكيل مستقبل كرة القدم الأفريقية والتنمية الاجتماعية والاقتصادية ونمو القارة الأفريقية، على هامش الندوة التى أجراها الاتحاد الأفريقي، احتفالاً بقدوم شهر المرأة مارس.

وأضاف موتسيبي، : "أنا فخور أيضًا باللاعبات الأفريقيات اللائي حققن نجاحًا في إفريقيا وعالميًا ويتم الاعتراف بهن على أنهن من بين أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، و نسعى دوما الى خلق المزيد من الفرص للنساء للمشاركة والقيادة داخل وخارج الملعب".

وقال رئيس الاتحاد الأفريقي: "لدينا نجوم مثل اسيسات اوشالا، و ثيمبي كاتلانا، واجارا نجويا، وسارة عصام، وكيداليا كوتا، وغيرهم ممن هم رواد الطريق، أنا واثق من أنه بناءً على الموهبة التي نمتلكها في كرة القدم الأفريقية للسيدات".

وقال رئيس الكاف : "نقدر احترامنا ونعبر عن إعجابنا بالنساء في إفريقيا، وفي جميع أنحاء العالم إنهم يغرسون قيم التعاطف، ويلهموننا بالتزامهم ومساهماتهم في النهوض بمجتمعاتنا ودولنا والقارة الأفريقية".

وقال باتريس موتسيبي، : "أتوقع في القربيب العاجل أن تفوز دولة أفريقية بكأس العالم للسيدات FIFA في المستقبل، خاصة بعد التطور الرهيب التى تشهدة القارة العجوز على مستوى كرة القدم النسائية".