الأهلي في ضيافة صن داونز بهدف الفوز وتأمين وضعيته في المجموعة

كتب : أحمد حسين

السبت، 12 مارس 2022 10:30 ص

shareicon

مشاركه

الأهلي وصن داونز

الأهلي وصن داونز

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفا ثقيلا في الساعة الثالثة عصر اليوم السبت، على فريق صن داونز الجنوب إفريقي، وذلك ضمن الجولة الرابعة بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا، التي يحتفظ المارد الأحمر بلقبها في أخر عامين.

الأهلي يدخل مباراة اليوم أمام صن داونز محتلا المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، جمعهم من التعادل مع الهلال السوداني سلبيا دون أهداف، في الجولة الأولى، فيما حقق الفوز على المريخ السوداني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وتعرض الفريق لهزيمة وحيدة من صن داونز الجنوب إفريقي في الجولة الثالثة بهدف دون رد.

مباراة اليوم تحمل أهمية كبيرة للنادي الأهلي، حيث يسعى للفوز بها من أجل تأمين وضعيته في المجموعة، حيث أن الفوز سيرفعه إلى 7 نقاط وينافس صن داونز على الصدارة، أما الهزيمة ستدخل الفريق في وضعية صعبة، نظرا لوجود منافسة شديدة من جانب المريخ والهلال أيضا على التأهل.

قائمة الأهلي التي أعلنها بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، شهدت غياب تواجد كافة اللاعبين الأساسيين الذين يعتمد عليهم بيتسو موسيماني في الفترة الأخيرة، وعلى رأسهم أيمن أشرف وياسر إبراهيم، اللذان عادا في مباراة بيراميدز الماضية بالدوري، بعد غياب بسبب الإصابة.

الأهلي توج بلقب دوري الأبطال في أخر عامين

كما تواجد في القائمة أيضا الأسلحة الهجومية التي يتعمد عليها موسيماني محمد شريف وبيرسي تاو وأحمد عبدالقادر، فيما يغيب محمود متولي والمصابين أكرم توفيق وعمار

وكان الأهلي أجرى مسحة للكشف عن فيروس كورونا في الساعات الماضية قبل المباراة، وجاءت نتيجتها سلبية، حيث تأكد بذلك جاهزية جميع اللاعبين للمشاركة في المباراة، كما تم الكشف في الاجتماع الفني للمباراة، عن خوض الأهلي للقاء بزيه التقليدي القميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأحمر، فيما يرتدي صن داونز القميص الأصفر والشورت الأزرق والجورب الأبيض. 

من جانبه، قال موسيماني عن المباراة إن فريقه يملك دوافع كبيرة لتحقيق الفوز من أجل المنافسة على التأهل للدور التالي وتأمين موقفه في المجموعة، لافتا إلى أن الجميع في حالة تركيز شديدة والفريق يحترم صن داونز بشدة.

وأكد موسيماني أن الأهلي سيخوض المباراة بتركيز شديد دون اندفاع، مشددا على أن الفريق متواجد في جنوب إفريقيا للفوز، لأنه المرشح الأوفر حظا دوما للتتويج باللقب.