الأهلي وصن داونز في جنوب إفريقيا.. التعادل سيد الموقف وهزيمة لا تُنسى.. تقرير"

كتب : أحمد حسين

السبت، 12 مارس 2022 11:29 ص

shareicon

مشاركه

الأهلي وصن داونز

الأهلي وصن داونز

يجمع النادي الأهلي وفريق صن داونز الجنوب إفريقي تاريخ كبير من المواجهات في بطولة دوري أبطال إفريقيا، نظرا للمباريات الكثيرة التي التقى فيها الفريقين، خلال السنوات الأخيرة بالبطولة الأكبر للأندية في القارة السمراء.

الساعة الثالثة عصر اليوم السبت، ستشهد على مواجهة جديدة بين الفريقين، في دوري الأبطال، حيث يلتقي الأهلي مع صن داونز في جنوب إفريقيا، ضمن الجولة الرابعة بدور المجموعات من البطولة التي يحتفظ المارد الأحمر بلقبها في أخر عامين.

خلال تاريخ مواجهات الفريقين نجح الأهلي في تحقيق نتائج جيدة على صن داونز بجنوب إفريقيا، وهو ما يستعرضه "koraplus" في السطور التالية:

- التقى الأهلي وصن داونز في جنوب إفريقيا 5 مرات، حيث سيطر التعادل على 4 مباريات فيما خسر المارد الأحمر لقاء وحيد وكان بهزيمة قاسيمة 5-0.

- سجل الأهلي في شباك صن داونز بجنوب إفريقيا 5 أهداف، فيما استقبلت شباكه 10 أهداف.

المباراة الأولى بين الأهلي وصن داونز في جنوب إفريقيا، كانت في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2001 وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق، وسجل للأحمر وقتها سيد عبدالحفيظ.

المواجهة الأخيرة بين الفريقين في جنوب إفريقيا، كانت إياب ربع نهائي دوري الأبطال العام الماضي وانتهت أيضا بهدف لكل فريق، وسجل للمارد الأحمر ياسر إبراهيم.

اللقاء الأبرز في لقاءات الفريقين بجنوب إفريقيا، كان في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال عام 2019، وانتهى بخسارة المارد الأحمر بخمسة أهداف دون رد.