سيناريوهات تأهل الأهلي بعد الهزيمة أمام صن داونز في دوري أبطال إفريقيا

كتب : إيمان جمال

السبت، 12 مارس 2022 05:03 م

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

خسر الأهلي أمام صن داونز الجنوب إفريقي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب سوكر سيتي، في إطار منافسات الجولة الرابعة من مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، ليفشل في تحقيق هدفه بالخروج بنتيجة إيجابية تمنحه الأفضلية في المباراتين المتبقيتين في مشواره بدور المجموعات بالبطولة الإفريقية.

الأهلي كان بحاجة لتحسين وضعه في جدول ترتيب المجموعة الأولى التي تضم إلى جواره أندية صن داونز الجنوب إفريقي والهلال والمريخ السودانيين، خاصة بعد أن حقق الهلال السوداني الفوز على نظيره المريخ، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما أمس الجمعة، في  إطار منافسات الجولة الرابعة من مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

واصل الأهلي نتائجه السلبية في دور المجموعات، حيث استهل مشواره بالتعادل السلبي أمام الهلال السوداني، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، ثم هُزم من صن داونز، بهدف دون رد، في الجولة الثالثة، قبل أن يحقق فوزًا صعبًا على المريخ السوداني، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات، قبل أن يُهزم من صن داونز مُجددًا اليوم في الجولة الرابعة.

- ترتيب مجموعة الأهلي بعد فوز الهلال على المريخ

1- صن داونز في المركز الأول برصيد 10 نقاط، بعد الفوز في 3 مباريات والتعادل في مباراة.

2- الأهلي في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، بعد الفوز في مباراة والتعادل في مثلها والهزيمة في مباراتين.

3- الهلال في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، بعد الفوز في مباراة والتعادل في مثلها والهزيمة في مباراتين.

4- المريخ في المركز الرابع برصيد 4 نقاط، بعد الفوز في مباراة والتعادل في مثلها والهزيمة في مباراتين.

- سيناريوهات تأهل الأهلي بعد الهزيمة أمام صن داونز

- السيناريو الأول

سيكون الأهلي مطالبا بتحقيق الانتصار في الجولتين القادمتين أمام المريخ والهلال على التوالي لضمان التأهل كوصيف بغض النظر عن نتائج الآخرين، حيث سيصل رصيده في حال الفوز في المباراتين القادمتين إلى 10 نقاط.

- السيناريو الثاني

الأهلي يتفوق على المريخ السوداني في المواجهات المباشرة، مما يجعله في حاجة للتعادل معه ثم الفوز على الهلال السوداني ليضمن تأهله إلى الدور المقبل حتى إن خسر أمام صن داونز.

تعادل الأهلي مع الهلال السوداني حتى مع الفوز على المريخ السوداني، سيفتح الباب على كافة الاحتمالات وسيكون الأمر مرتبطًا بفارق الأهداف وحجم الخسارة التي سيتعرض لها كلًا من الأهلي والهلال على يد صن داونز.

- السيناريو الثالث

وفي حال خسر الأهلي على يد الهلال السوداني مع خسارته من صن داونز، ستتلاشى آماله بالكامل في التأهل للدور المقبل مهما كانت نتيجة المباراتين الآخرتين.

أما حال خسارة الأهلي أمام المريخ السوداني بفارق هدف وحيد، سيرتبط تأهله بضرورة خسارة الفريق السوداني على يد صن داونز مع فوز الأهلي على الهلال السوداني بنتيجة كبيرة تعطيه الأفضلية في فارق الأهداف.

ولكن إن تعرض الأهلي لخسارة على يد المريخ السوداني بفارق أكبر من هدفين، ستتلاشى كل آمال المارد الأحمر في التأهل نحو الدور المقبل.