الأهلي يسقط أمام صن داونز بدوري أبطال أفريقيا "فيديو"

كتب : أحمد حسين

السبت، 12 مارس 2022 04:59 م

shareicon

مشاركه

الأهلي وصن داونز

الأهلي وصن داونز

تلقى النادي الأهلي خسارة ثانية من فريق صن داونز الجنوب إفريقي، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، ضمن الجولة الرابعة بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وهي الخسارة الثانية على التوالي للمارد الأحمر أمام صن داونز.

الهدف الذي سكن شباك الأهلي، جاء في الدقيقة 23 من زمن الشوط الأول، عبر اللاعب شالولوي، من ركلة ركنية لعبت داخل منطقة جزاء الأحمر وحولها اللاعب داخل المرمى.

الأهلي دخل المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع علي معلول وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وكريم فؤاد، وفي خط الوسط حمدي فتحي وأليو ديانج وعمرو السولية، وفي الهجوم بيرسي تاو، محمد مجدي أفشة، محمد شريف.

فيما لعب صن داونز بتشكيل مكون من كينيدي مويني في حراسة المرمى، وأمامه الدفاع ليل لاكاي وروشين دي ريك وبريان أونيانجو وخوليسو مودو، وفي الوسط زواني ومورينا وأنديلي جالي، وموثيبو مفالا وهاشيم دومينجو، وفي الهجوم بيتر شالوليلي.

الأهلي بدأ المباراة متراجعا لخط وسطه ودفاعه، في الوقت الذي كانت الغلبة فيه لفريق صن داونز، من خلال ضغطه المبكر على الدفاعات الحمراء بهدف تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات المدرب بيتسو موسيماني.

وفي الدقائق الخمسة الأولى تعرض عمرو السولية للإصابة بعد كرة مشتركة في وسط الملعب مع لاعب صن داونز، حيث سقط على الأرض، وبعدها لمس محمد عبدالمنعم الكرة بيده وحصل على بطاقة صفرات من حكم المباراة.

خطورة صن داونز بدأت في الدقيقة التاسعة بتسديدة من مافالا لاعب صن داونز، لكنها خرجت ضعيفة بجوار القائم الأيسر للشناوي، ثم بعدها بثلاث دقائق وصل الفريق الجنوب إفريقي لمرمى الأهلي بهجمة أخرى أبعدها الدفاع الأحمر إلى ركلة ركنية.

وبعد مرور ربع ساعة من الشوط الأول وصل صن داونز بكرة عرضية إلى منطقة جزاء الأهلي، انتهت بتصويبة من دومينجو وخرجت بجوار مرمى الشناوي، ثم بعده بنحو 7 دقائق سدد مالافا كرة قوية اصطدمت برأس ياسر إبراهيم وخرجت إلى ركلة كنية.

وفي الدقيقة 23 جاء هدف صن داونز من ركلة ركنية نُفذت داخل منطقة جزاء الأهلي، ووصلت الكرة إلى شاولولي الذي حولها داخل مرمى محمد الشناوي ويتقدم لفريقه.

عقب الهدف سيطر صن داونز على مجريات اللعب، إلا أن علي معلول عاد بالأهلي إلى المباراة من خلال تصويبة قوية في الدقيقة 36 لكنها علت العارضة، ثم بعدها بدقائق شارك طاهر محمد طاهر بديلا على حساب كريم فؤاد الذي تعرض للإصابة، وانتهى الشوط بتأخر الأهلي بهدف.

ومع بداية الشوط الثاني حاول الأهلي الضغط على دفاعات صن داونز بهدف التعديل، لكن الدفاع الجنوب إفريقي حرمه من العودة مرة أخرى.

وفي الدقيقة 55 وقع دفاع الأهلي في خطأ فادح حتى وصلت الكرة إلى لاكاي الذي سدد كرة قوية علت عارضة مرمى الشناوي، بعدها بنحو 6 دقائق، دفع موسيماني بالثنائي أحمد عبدالقادر وأيمن أشرف لضبط أداء خط دفاع وهجوم الفريق.

وفي الدقيقة 64 تصدى محمد الشناوي لتصويبة أرضية قوية من لاعب صن داونز، ثم بعدها أطلق سافرينكو تصويبة قوية علت مرمى الأهلي، وبعدها وقع السولية في خطأ كبير وقطعت منه الكرة أمام منطقة جزاء الأهلي من جانب زاوني الذي مرر إلى سافرينكو لينفرد بالمرمى، لكن الشناوي يتألق ويبعد الكرة.

خلال الربع ساعة الأخيرة من عمر المباراة أجرى موسيماني تغيير جديد بنزول حسام حسن بدلا من أليو ديانج وبعدها أطلق أحمد عبدالقادر تصويبة قوية علت عارضة مرمى صن داونز، ومرت الدقائق حتى أرسل معلول كرة عرضية في الدقائق الأخيرة إلى حسام حسن، لكن الأخير لم ينجح في لعبها وخرجت الكرة بجوار المرمى، لتنتهي المباراة بخسارة الأهلي بهدف دون رد.