5 مشاهد من وداع الزمالك لدوري أبطال إفريقيا

السبت، 12 مارس 2022 08:54 م

shareicon

مشاركه

الزمالك

الزمالك

خرج فريق الزمالك، رسميًا، من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد تحقيق بترو أتلتيكو الإنجولي اليوم الفوز على نظيره ساجرادا الإنجولي، بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة التى أقيمت ضمن منافسات الجولة الرابعة بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وسقط الفارس الأبيض أمام نظيره الوداد المغربي، بهدف دون رد، في المباراة التى أقيمت أمس على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الرابعة بدوري أبطال إفريقيا.

وفشل نادي الزمالك في التأهل إلى دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا للعام الثاني على التوالي، والنسخة قبل الماضية خسر أبناء ميت عقبة نهائي إفريقيا، الذي أطلق عليها "نهائي القرن" أمام غريمه التقليدي الأهلي.

ومع فوز بترو أتلتيكو اليوم، رفع الفريق رصيده إلى 10 نقاط في صدارة جدول ترتيب المجموعة ثم الوداد المغربي برصيد 9 نقاط في الوصافة، ثم الزمالك بنقطتين فقط، ثم ساجرادا بنقطة وحيدة، ليضمن بترو أتلتيكو والوداد الصعود رسميا إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم من تلك المجموعة ويودع الزمالك رفقة ساجرادا البطولة من دور المجموعات.

يستعرض "Kora Plus" خلال السطور التالية، العديد من المشاهد السلبية التى أثرت على خروج الزمالك من دوري أبطال إفريقيا النسخة الثانية على التوالي.

المشهد الأول: تغيير المدير الفني

بعد خوض نادي الزمالك ثلاث جولات في دوري أبطال إفريقيا النسخة الحالية، وخاصة بعد الخسارة من الوداد المغربي، في ملعب المركب محمد الخامس، بالدار البيضاء، قرر مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور، إقالة الفرنسي باتريس كارتيرون، نظرًا لتراجع النتائج، وتم تعيين البرتغالي فيريرا، وخلال أول مباراة تحت قيادة البرتغالي بالأمس سقط الأبيض، بهدف نظيف.

المشهد الثاني: تراجع الخط الدفاعي

على مدار النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا، عانى الخط الدفاعي لنادي الزمالك بشكل كبير وملحوظ، على مدار 4 جولات، استقبلت شباك الفارس الأبيض 6 أهداف، جاءت على النحو التالي، هدفين من فريق بترو أتلتيكو في لقاء الذهاب، وأربعة أهداف من الوداد في مباراتي الذهاب والإياب.

في المباراة الأولى بدور المجموعات أمام بترو أتلتيكو، بستاد القاهرة الدولي، استقبل الأبيض هدفين في الشوط الأول من المباراة، وعاد في النصف الثاني وأدراك التعادل بصعوبة بالغة.

المشهد الثالث: أخطاء فردية 

كانت هناك مجموعة من الأخطاء الفردية القاتلة التى كلفت نادي الزمالك، الخروج من دوري أبطال إفريقيا، البداية جاءت من مباراة الزمالك والوداد، بالمغرب، عندما أخطى محمد أبوجبل، من إطاحة الكرة من مرماه ليعلن عن الهدف الثالث للفريق المغربي، ولم يقدم أبو جبل، المستوى المتوقع منه على مدار مباريات البطولة، خاصة بعد التألق مع منتخب بلاده في كأس الأمم الإفريقية 2021.

المشهد الرابع: ضعف الخط الهجومي
 
في مباراة وحيدة فقط في هذه البطولة، افتتح الزمالك التسجيل في مباراة الذهاب أمام الوداد، والفريق سجل هدفه بمهارة فردية من زيزو، بعد تسديدة قوية سكنت الشباك، ولكن الزمالك لم يصنع سوى فرصة وحيدة محققة على مرمى الوداد المغربي خلال المباراة وعانى في الخروج بالكرة خاصة في الشوط الثاني من عمر المباراة.

المشهد الخامس: تراجع مستوى المحترفين

مستوى المحترفين في الزمالك في تراجع تام، بداية من بن شرقي الذي لم يكن له أي بصمة حقيقية خلال البطولة، مرورا بمحمد أوناجم وحتى المثلوثي الذي كلف الفريق بأخطائه القاتلة.