هجوم سوداني على اختيار بكاري جاساما لمواجهة الهلال وصن داونز

كتب : محمد عادل

الأحد، 13 مارس 2022 12:10 م

shareicon

مشاركه

بكاري

بكاري

قامت بعض الصحف السودانية بالهجوم على قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف بتعيين الحكم الجامبي بكاري جساما لمواجهة الهلال وصن داونز الجنوب أفريقي فى الجولة الخامسة من بدور المجموعات بدوري الأبطال.

 صحيفة "كورة سودانية" ألقت الضوء على ما تم تداوله عن الحكم فى المباريات الماضية، ووصفته بـ"المثير للجدل وتلاحقه الاتهامات"في عنوان رئيس لتقرير خاص بجاساما، والذي رفض منتخب مصر اختياره – بحسب قولهم -  لإدارة مباراته أمام منتخب الكاميرون فى كأس الأمم الأفريقية الأخيرة.

وأشار التقرير إلى أن جاساما أدار مباراة الترجي التونسي والوداد البيضاوي في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2019 على ملعب رادس بالعاصمة التونسية، والتي شهدت حالات تحكيمية مثيرة للجدل حتى قرر الوداد المغربي عدم مواصلة المباراة، ورفض جاساما وقتها احتساب هدف للفريق المغربي، ورفض أيضا الرجوع لتقنية الفيديو VAR والذى تم اكتشاف أنه معطل.

يذكر أن صن داونز فاز على الأهلي من صن داونز بهدف نظيف فى المباراة التى جمعتهما فى جوهانسبرج بالجولة الرابعة للمجموعة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا ليرتفع رصيده إلى 10 نقاط ويضع قدمًا في دور الثمانية للبطولة، ، فيما حقق الهلال فوزه الأول في دور المجموعات على حساب المريخ في كلاسيكو السودان بهدف دون رد ليرفع رصيده إلى 4 نقاط متساويًا مع الأهلي والمريخ.