ميدفيدف: سعيد بتأهلي وظهوري بشكل قوي ببطولة إنديان ويلز

كتب : سيد داوُد

الأحد، 13 مارس 2022 12:55 م

shareicon

مشاركه

دانييل ميدفيديف

دانييل ميدفيديف

تمكن اللاعب الروسي دانييل ميدفيديف نجم التنس من تحقيق فوزه الأول بعد صعوده لصدارة التصنيف العالمي، وتغلب على التشيكي توماس ماتشاك فجر اليوم الأحد في الدور الثاني لبطولة إنديان ويلز للأساتذة.

وكان ميدفيديف قد تمكن من الفوز بنتيجة 6 /3 و6 /2 في أول مباراة له منذ إخباره بعدم قدرته على اللعب باسم روسيا بسبب الغزو العسكري لأوكرانيا.

وصرح اللاعب الروسي عقب نهاية المباراة إنه لم يلعب بشكل مثالي لكنه سعيد بالتأهل للدور الثالث في إنديان ويلز.

وأضاف "أعتقد أنني لعبت بشكل متسق تماما، بالنظر إلى المجموعة الأولى فإنها كانت متكافئة، لقد ارتكب (ماتشاك) القليل من الأخطاء غير المباشرة وربما بعض القرارات الخاطئة في اللحظات الحاسمة، هذا ما يحدث في مباريات التنس أحيانا".

وواصل "النتيجة ربما تبدو رائعة 6/ 3 و6/ 2 ولكن إذا نظرت إلى النقاط والأشواط فإنها لم تكن سهلة كما تبدو".

وأشار "تحتاج إلى كثير من الوقت للاعتياد على الأجواء هنا ولكن في نفس الوقت هو مكان من الرائع التواجد به ، لذا فإن الجميع يأتي قبل أسبوع أو عشرة أيام من البطولة لكلا السببين".

 وإختتم تصريحاته ميدفيديف بالقول "هذا ما فعلته أيضا وشعوري رائع لذا أتمنى أن أؤدي بشكل أفضل من مشاركاتي السابقة... أنا سعيد بتأهلي ولظهوري بشكل قوي".

على الجانب الأخر كان الإسباني المخضرم رافاييل نادال في طريقه لإنهاء مسيرته الخالية من الهزائم في 2022 لكنه فاز بصعوبة على الأمريكي سيباستيان كوردا في نهاية المطاف.

وتأهل نادال إلى الدور الثالث في إنديان ويلز بتغلبه بنتيجة 6 /2 و1 /6 و7 /6 على كوردا المصنف 40 على العالم.

وواصل نادال بدايته المثالية لعام 2022 والذي شهد تتويجه بلقب بطولة أستراليا المفتوحة، ليحصد لقبه الحادي والعشرين في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، في رقم قياسي غير مسبوق.

ويلتقي نادال في الدور الثالث مع البريطاني دان إيفانز الذي تغلب على الأرجنتيني فيدريكو كوريا 6 /2 و6 /صفر.

كما تأهل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس إلى الدور الثالث بعد معركة قوية أمام الأمريكي جاك سوك.

وحسم تسيتسيباس الفوز بنتيجة 7 /6 (7 /5) و3 /6 و7 /6 (7 /5).

وقال تسيتسيباس "كانت معركة مجنونة، كل منا قدم كل ما في وسعه، جاك لعب بشكل مذهل في بعض الأوقات لكني تمكنت من تقديم أفضل ما لدي في النهاية".

وأضاف "أثبت قدرتي على اللعب بشكل هجومي والبقاء هادئا في نفس الوقت".

ويلتقي اللاعب اليوناني في الدور الثالث مع الأمريكي جنسون بروكسبي الذي تغلب على الروسي كارين خاشانوف 6 /صفر و6 /3.

وتغلب الإيطالي جانيك سينر على الصربي لاسلو ييري 6 /3 و6 /3 كما فاز حامل اللقب البريطاني كاميرون نوري على الإسباني بيدرو بورتيرو مارتينيز 6 /3 و6/ 3 وتغلب الكندي دينيس شابوفالوف على الإسباني اليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا 4 /6 و6 /4 و6 /2.

وانسحب الإيطالي فابيو فونيني من البطولة ليتأهل منافسه الجورجي نيكولوز باشيلاشفيلي مباشرة إلى الدور الثالث حيث يلاقي نوري.

وفي باقي المباريات فاز الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت على الامريكي جيفري جون ولف 6 /3 و6 /7 و7 /6 والإسباني كارلوس ألكاراز على الأمريكي ماكينزي ماكدونالد 6 /3 و6 /3 والأمريكي ريلي اوبلكا على الإيطالي لورينزو موسيتي 6 /1 و6 /4.

كما تغلب النرويجي كاسبر رود على الأمريكي كريتسوفر يوبانكس 7 /6 و6 /2 والفرنسي جايل مونفيس على الصربي فيليب كراينوفيتش 6 /3 و6 /4 والفرنسي بينامين بونزي على الإيطالي لورينزو سونيجو 6 /3 و6 /4 والأسترالي نيك كيريوس على الأرجنتيني فيديريكو ديلبونيس 6 /2 و6 /2.