محمد صلاح يحقق أرقاما هجومية مرعبة مع ليفربول هذا الموسم.. تقرير

كتب : مُهاب ممدوح

الأحد، 13 مارس 2022 03:30 م

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

لم يجدد الدولي المصري محمد صلاح المحترف بصفوف ليفربول الإنجليزي تعاقده مع الريدز والذي ينتهي بعام 2023، في ظل عدم موافقة النادي الإنجليزي بالشروط التي وضعها اللاعب المصري، والتي يطالب من خلالها بتقديره، في ظل أهميته بالنسبة للفريق، وما جعل الجدل يستمر تصريحات يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، والذي أشار إلى أن تجديد تعاقد صلاح مع ليفربول أصبح في يد اللاعب بعدما قام النادي بواجبه على أكمل وجه حسبما صرح المدرب.

ولكن بالنظر إلى أرقام صلاح مع ليفربول هذا الموسم، نجد أرقاما مرعبة، وتألقا ملفتا على المستوى الهجومي، وتأثير يجعل اللاعب الدولي المصري الأهم في الريدز خلال الفترة الحالية على مستوى الدوري الإنجليزي وكذلك دوري أبطال أوروبا.

ونستعرض بعض الأرقام لمحمد صلاح مع ليفربول هذا الموسم سواء على مستوى بطولة الدوري أو بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

- البداية، من الدوري الإنجليزي، فاللاعب المصري خاض 26 لقاء بالبطولة هذا الموسم، سجل 20 هدفا وصنع 10 آخرين أي ساهم في 30 هدفا، ولم يقتصر الأمر على ذلك بل صنع الفرعون المصري 14 فرصة محققة على مرمى منافسي الريدز خلال بطولة الدوري هذا الموسم.

- يتصدر صلاح قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 20 هدفا بفارق 8 أهداف كاملة عن أقرب منافسيه.

- وفي دوري أبطال أوروبا خاض صلاح 8 مباريات سجل 8 أهداف، وبالنسبة لتمريرات صلاح المفتاحية له 1.6 تمريرة مفتاحية لكل لقاء، وساهم بشكل كبير في تأهل الريدز إلى دور الثمانية بعد تخطي عقبة الإنتر الإيطالي بتسجيله لهدف في المباراة التي أقيمت في إيطاليا ذهابا.