كيف يرى الهلال والمريخ المجموعة بعد خسارة الأهلي من صن داونز؟

كتب : هشام كمال

الأحد، 13 مارس 2022 11:04 م

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

تلقى الأهلي خسارة جديدة أمام نادي صن داونز بهدف نظيف، ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي أقيمت عصر أمس السبت.

في المقابل تمكن نادي الهلال من تحقيق الفوز على المريخ السوداني، ليحافظ على أماله في الصعود من دور المجموعات، مع الأهلي والمريخ، والمنافسة على المركز الثاني، بعد ضمان صن داونز بنسبة كبيرة الصعود في قمة المجموعة.

ترتيب المجموعة الحالي كما يلي:

1- صن داونز في المركز الأول برصيد 10 نقاط، بعد الفوز في 3 مباريات والتعادل في مباراة.

2- الأهلي في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، بعد الفوز في مباراة والتعادل في مثلها والهزيمة في مباراتين.

3- الهلال في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، بعد الفوز في مباراة والتعادل في مثلها والهزيمة في مباراتين.

4- المريخ في المركز الرابع برصيد 4 نقاط، بعد الفوز في مباراة والتعادل في مثلها والهزيمة في مباراتين.

منافسة من المريخ:

أكد عادل أبو جريشة نائب رئيس نادي المريخ السوداني، أن فريقه مازال لديه حظوظه في التأهل للدور الثاني، وسيلعب عليها، عند مقابلته للأهلي في الجولة القادمة من دور المجموعات على ملعب السلام.

حيث قال أبو جريشة في تصريحات خاصة لـ "Kora plus" بعد مباراة الأهلي وصن داونز:" الأمل في التأهل قل بعد الخسارة الأخيرة أمام الهلال، لكن مازالنا في المنافسة، حظوظ الأهلي والمريخ والهلال متساوية وفقًا للنقاط في جدول الترتيب."

وأضاف نائب رئيس نادي المريخ في تصريحاته:" المباراتين المقبلتين لنا أمام الأهلي وصن داونز غاية في الصعوبة وسنعمل على حسمها من أجل الفوز."

تحدي هلالي:

في المقابل فإن نادي الهلال السوداني وتحديدًا رئيس هشام السوباط، أكد على قوة المجموعة، ومازالت الحظوظ متساوية بينه وبين المريخ وبين الأهلي حتى المباراة الأخيرة، من أجل حسم الصعود.

وقال هشام السوباط في تصريحات خاصة لـ "Kora plus" بعد مباراة الأهلي وصن داونز:" دائما المجموعات القوية لا يمكنك أن تعرف المتأهلين فيها إلى الدور المقبل، في بعض الأحيان حتى أخر مباراة".

وأضاف: "هزيمة الأهلي اليوم أمام صن داونز لا تدل على ضعف الفريق الأحمر، بل تدل على قوة المجموعة التي يصعب التكهن بنتيجة أي مباراة فيها، فوز الهلال بالأمس على المريخ أعادنا للمنافسة بقوة، والآن كل الفرق الثلاث متساوية في النقاط".

وأخيرًا قال:" أتمنى تأهل الهلال عن تلك المجموعة، لكن أكيد الفوز يذهب لمن يجتهد ويحالفه الحظ".

مواعيد المباريات المقبلة:

ويستعد الأهلي لمواجهة المريخ في الجولة الخامسة من دور المجموعات، في المباراة التي ستقام على ملعب we السلام، والذي اختاره نادي المريخ من أجل خوض مباريات مجموعته، حيث ستقام المباراة يوم الجمعة 18 مارس الحالي.

وفي نفس اليوم سيستضيف نادي الهلال السوداني، فريق صن داونز الجنوب إفريقي، في المباراة التي ستقام على ملعب الهلال يوم الجمعة 18 مارس.

وستتوقف المباريات من أجل منافسات المرحلة النهائية لتصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022، وبعدها ستعود الفرق لمنافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات، في الأول من أبريل، حيث سيستضيف الأهلي، الهلال السوداني في مصر، بينما سيحل المريخ ضيفًا على صن داونز في المرحلة الأخيرة.