الأهلي يستقر على المدرسة الإسبانية لقيادة فريق اليد.. ومدرب وطني "مؤقتًا"

كتب : حسام زايد

الإثنين، 14 مارس 2022 12:27 ص

shareicon

مشاركه

عاصم حماد

عاصم حماد

أوضح مصدر في تصريحات خاصة لـ"KORA PLUS" طريقة تفكير الأهلي بالنسبة لمصير الجهاز الفني الجديد لفريق كرة اليد، عقب توجيه الشكر لطارق محروس وجهازه المعاون، وتكليف ياسر لبيب برئاسة جهاز كرة اليد وتشكيل جهاز فني لنهاية الموسم.

وأكد المصدر أنه تم الاستقرار على تشكيل جهاز فني وطني بقيادة أحد أبناء الأهلي يقود الفريق خلال الدورة المجمعة الثانية لحسم بطل دوري المحترفين، والتي ستقام أيام 29 و30 و31 مارس الجاري.

وأشار: "الأقرب هو تكليف عاصم حماد رئيس قطاع الناشئين بالأهلي لقيادة الفريق الأول في الدورة المجمعة النهائية، خاصة أن يعرف كل صغيرة وكبيرة، حيث سبق له تدريب الفريق الأول في وقت سابق، إضافة إلى خوضه عددا من التجارب التدريبية خارج مصر منها في الإمارات وتونس".

وأضاف: "الأهلي استقر على المدرسة الإسبانية لتدريب الفريق بداية من الموسم الجديد، خاصة بعدما أثبت المدربون الإسبان نجاحهم مع منتخب مصر خلال الفترة الماضية، بداية من ديفيد ديفيز المدير الفني السابق للمنتخب، والذي قاد منتخب مصر لتحقيق المركز الثامن على العالم في مونديال 2019، ثم الإسباني روبرتو جارسيا باروندو والذي قاد المنتخب للتويج بكأس الأمم الأفريقية 2020 في تونس، والحصول على المركز السابع على العالم في مونديال مصر 2021".

وأوضح: "الخطة الكاملة سيتم الإعلان عنها خلال ساعات، وكذلك منح كافة الصلاحيات لرئيس الجهاز الجديد ياسر لبيب لتطوير قطاع كرة اليد خلال المرحلة المقبلة".

جدير بالذكر أن الزمالك يتصدر جدول ترتيب مرحلة تحديد بطل دوري المحترفين لكرة اليد بعد ختام الدورة المجمعة الأولى، برصيد 10 نقاط، ويأتي الأهلي في المركز الثاني برصيد 8,5 نقطة، بعد خسارته الأخيرة في مباراة القمة أمام الزمالك بنتيجة 34-28.