أحمد سالم في أول حوار بعد قيادة يد الأهلي: "الدوري لسه في الملعب"

كتب : حسام زايد

الإثنين، 14 مارس 2022 10:11 م

shareicon

مشاركه

أحمد سالم

أحمد سالم

تسلم أحمد سالم مهام عمله مديرا فنيا لفريق كرة اليد بالنادي الأهلي لنهاية الموسم، وسيكون التحدي الأول أمامه هو الدورة المجمعة الثانية بالمرحلة النهائية لتحديد بطل دوري المحترفين، والتي ستقام أيام 29 و30 و31 مارس الجاري.

بعد ساعات من تكليفه بقيادة فريق كرة اليد بالأهلي، يتحدث أحمد سالم في حوار خاص مع "KORA PLUS" عن طموحاته مع الأهلي خلال الفترة المقبلة.

** بداية، كيف ترى المهمة في الوقت الحالي وقبل أيام من ختام الدوري؟

بالفعل، الوقت ضيق للغاية، ولا مجال أمامنا سوى للعمل قبل المباريات الثلاث المتبقية في مرحلة تحديد بطل الدوري، أمامنا تحديات كبيرة منها الإصابات وتلاحق المباريات خلال الفترة الماضية، إضافة إلى انتظار انتهاء تجمع اللاعبين مع المنتخب في الأسبوع الدولي في الوقت الحالي وحتى 18 مارس، وسيتبقى أمامنا 10 أيام فقط للعمل فيها قبل مباريات ختام الدوري، وسنعمل بشكل كبير على رفع الجانب المعنوي للاعبين بشكل كبير.

** ما هو التحدي الأكبر من وجهة نظرك للجهاز الفني الجديد؟

أولا أود أن أؤكد على كامل تقديري واحترامي للجهاز السابق بقيادة الكابتن طارق محروس، اجتهدوا بكل ما لديهم لكن التوفيق لم يكن معهم، ونحن اعتدنا في الأهلي على أننا جميعا منظومة واحدة ونؤدي دورنا في أي وقت يحتاجنا النادي فيه، والكل بالنسبة للنادي الأهلي مثل مجموعة "تروس" نكمل بعضنا بعضا، أما بالنسبة للتحدي فأكبر تحدي هو مواجهة ضيق الوقت واستنفار قوانا بشكل سريع لنكون في الموعد في المباريات الثلاث المتبقية بالدورة المجمعة الأخيرة.

** ما هي فرص الأهلي في المنافسة على لقب الدوري وهو في المركز الثاني بفارق 1,5 نقطة؟

أؤكد على أن الدوري "لسه في الملعب"، إذنا نجحنا في الفوز بالمباريات الثلاث على طلائع الجيش وسبورتنج والزمالك سنحسم اللقب دون النظر إلى نتائج المنافس، وهو ما سنعمل على تحقيقه بكل تأكيد.

** إلى أي مدى ترى أن الفريق قادر على تحقيق لقب الدوري؟

لا توجد ضمانات في الرياضة والمباريات، لكن ما يمكنني قوله والتأكيد عليه أننا "هنموت نفسنا وهنشتغل طول الـ24 ساعة" لكي نرد جزء من جميل النادي الأهلي علينا جميعا.

** هل سيكون لديك استعداد خاص لمباراة الزمالك تحديدا؟

سنستعد بكل قوة للمباريات الثلاث وليس مباراة الزمالك فقط، فكما ذكرت لك هدفنا الفوز بالمباريات الثلاث واقتناص النقاط التسعة وهي كفيلة بتتويجنا بلقب دوري المحترفين.

** هل فكرت في الاستعداد لدورة السوبر الأفريقي وكأس الكؤوس؟

سيكون أمامنا متسع من الوقت للتجهيز للسوبر الأفريقي والبطولة الأفريقية، فكلاهما في شهر مايو، وسيكون متاح لنا حسب اللوائح تدعيم الصفوف بلاعبيين اثنين مصريين واثنين أجانب، وسنبحث إمكانية ذلك خلال المرحلة المقبلة، أما الآن فهدفنا رفع المعنويات ورفع الكفاءة قبل جولة حسم بطل الدوري.

** أخيرا، ما هي رسالتك لجمهور الأهلي؟

أدعوهم جميعا لمساندتنا ودعم الفريق كما اعتدنا منهم دائما، ونحن نعدهم أن نبذل كل جهدنا لإسعادهم، ونتمنى أن نكون موفقين في مشوارنا خلال الفترة المقبلة.