أبو جبل في الصورة.. رقم سلبي يظهر للمرة السادسة في القمة

كتب : دانيال جورج

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 08:01 م

shareicon

مشاركه

أبو جبل

أبو جبل

استطاع الأهلي أن يتقدم على حساب الزمالك بثلاثة أهداف نظيف في مباراة القمة التي تقام بين الفريقين حاليًا ضمن مباريات الجولة الثالثة من الدوري المصري.

وتقدم الأهلي في الدقيقة 15 من عمر المباراة، بعد تسديدة من أليو ديانج من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بدفاع الزمالك، لتصطدم بعدها بعارضة الزمالك، ثم تعود لتصطدم مرة أخرى بمحمد أبو جبل وتسكن الشباك.

وبهذا الهدف أصبح أبو جبل أول حارس مرمى في تاريخ القمة يحرز هدف عكسي في مرماه، وهو الهدف العكسي السادس في تاريخ مباريات الأهلي والزمالك.

الهدف الذاتي الأول سجله حسن الفار لاعب الزمالك في مرماه بنهائي الكأس 1937-1938 وأنتهت المباراة حينها بالتعادل الإيجابي (1-1) لتُعاد المباراة لتحديد الفائز فيها ليسجل شقيقه حسين الفار لاعب الأهلي هدفا في مرماه ليتوج الزمالك حينها بالكأس بالهدف الذي سجله الفار.

الهدف الذاتي الثالث سجله إبراهيم الكبير لاعب الأهلي في مرماه بالدوري موسم 1965-1966 في مباراة حقق فيها الزمالك فوزا بهدفين نظيفين، وهو الهدف الذاتي الأول في لقاءات القمة بالدوري المصري.

موسم 1981-1982 شهد موقف هو الأول في لقاءات القمة والوحيد، عندما سجل محمد عامر هدفا في مرماه لصالح الزمالك ثم عاد وسجل هدف التعادل للأهلي، ليصبح اللاعب الأول والأخير الذي يُسجل في مرماه ولصالح فريقه في مباريات القمة.

الهدف الأخير في مواجهة القمة كان بطله أحمد توفيق الذي سجله موسم 2013-2014 في دورة تحديد بطل الدوري، وهو الهدف الذي حقق به الأهلي الفوز في المواجهة وكان سببا رئيسيا في حسم القلعة الحمراء للقب الدوري بفارق هدف وحيد عن سموحة.