الاتحاد الأفريقي لكرة اليد ينتظر تأكيدًا نهائيًا من المغرب بشأن استضافة كأس الأمم

كتب : حسام زايد

الثلاثاء، 15 مارس 2022 08:15 م

shareicon

مشاركه

الاتحاد الأفريقي لكرة اليد

الاتحاد الأفريقي لكرة اليد

كشف مصدر داخل الاتحاد الأفريقي لكرة اليد في تصريح خاص لـ"KORA PLUS" أن الاتحاد الأفريقي ينتظر ردًا نهائيًا من المغرب بشأن استضافة كأس الأمم الأفريقية للرجال، والتي تم تأجيلها لتقام خلال الفترة من 9 إلى 19 يوليو المقبل.

وأوضح المصدر أن الاتحاد الأفريقي خاطب المغرب وطلب إقامة البطولة على صالتين بدلًا من صالة واحدة، وذلك بعد زيادة عدد المنتخبات المشاركة إلى 14 منتخبًا بدلًا من 12، الأمر الذي يتطلب جاهزية صالتين لاستضافة البطولة.

وأضاف: "الأيام القليلة المقبلة سيكون الرد النهائي من المغرب قد وصل بشأن إمكانية تجهيز صالتين، وذلك بعد الرجوع لوزارة الرياضة المغربية للحصول على موافقة رسمية وضمانات في هذا الشأن".

وأعلن الاتحاد الأفريقي تأجيل البطولة للمرة الثانية، لقتام خلال الفترة من 9 إلى 19 يوليو، بدلا من إقامتها خلال الفترة من 22 يونيو إلى 2 يوليو، وكان مقررا لها في السابق أن تقام ما بين 13 إلى 23 يناير الماضي.

وخاطاب الاتحاد الأفريقي لكرة اليد 14 اتحادًا لإخطارهم بالتعديلات الجديدة، وهي اتحادات: الجزائر وأنجولا والكاميرون والكونغو الديمقراطية والرأس الأخضر ومصر والغابون وغينيا والمغرب ونيجيريا والسنغال وتونس وكينيا وزامبيا.