الوجوه الجديدة في أضيق الحدود.. كيف يفكر كيروش قبل مواجهتي الحسم أمام السنغال؟!

كتب : حسام زايد

الثلاثاء، 15 مارس 2022 11:47 م

shareicon

مشاركه

كارلوس كيروش

كارلوس كيروش

10 أيام بالتمام والكمال تفصلنا عن مواجهة منتخب مصر أمام السنغال، والمقرر لها السابعة والنصف مساء الجمعة 25 مارس الجاري، على ستاد القاهرة الدولي، في ذهاب المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

ويسعى البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، لاختيار أفضل العناصر من اللاعبين لمواجهتي الحسم أمام السنغال، حيث تقام مواجهة الإياب في العاصمة السنغالية داكار يوم 29 مارس الجاري، لحجز بطاقة التأهل للمونديال.

ويبقى أمام المدرب البرتغالي وجهازه الفني التغلب على تحدي الإصابات الذي ضرب العديد من لاعبي المنتخب منذ بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت مؤخرًا في الكاميرون، وحصل خلالها "الفراعنة" على المركز الثاني بعد الخسارة أمام السنغال في المباراة النهائية بركلات الترجيح، ويغيب عن الصفوف بسبب الإصابة: أكرم توفيق وأحمد حجازي ورمضان صبحي.

واستقر كيروش على الاستعانة بوجوه جديدة في قائمة المنتخب لمباراتي السنغال، لكن في أضيق الحدود بسبب الإصابات، ومن بين الوجوه الجديدة سيكون محمد هاني لاعب الأهلي في مركز الظهير الأيمن، بسبب إصابة أكرم توفيق، وسيكون هاني بديلا للظهير الأيمن الأساسي عمر كمال عبدالواحد.

موقف أبو جبل من مباراتي مصر والسنغال في تصفيات المونديال

في مركز حراسة المرمى، سيستمر كيروش في سياسته بضم أربعة حراس مرمى، ولن يشهد هذا المركز أي جديد، حيث استقر كيروش على نفس الرباعي: محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، ومحمد أبوجبل حارس مرمى الزمالك، ومحمد صبحي حارس مرمى فاركو، ومحمود جاد حارس مرمى انبي.

وقال مصدر لـ"kora plus" أن أبوجبل سينضم لقائمة منتخب مصر لمواجهة السنغال، حتى لو لم يشارك الحارس مع الزمالك في مواجهة بترو أتلتيكو الأنجولي المقبلة، والمقرر إقامتها السبت في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

استبعاد محمود علاء ومفاضلة بين ثنائي لاختيار بديل حجازي

كيروش استقر بنسبة كبيرة على المدافعين الذين سيضمهم لقائمة المنتخب أمام السنغال، واللاعب الذي سيعوض غياب أحمد حجازي، نجم اتحاد جدة الذي يعاني من الإصابة في الوقت الحالي.

استقر المدرب البرتغالي على الثنائي محمود حمدي الونش مدافع الزمالك، ومحمد عبدالمنعم مدافع الأهلي، ويفاضل بين ياسر إبراهيم مدافع الأهلي وأحمد ياسين مدافع البنك الأهلي، ليُعوض أحدهما غياب أحمد حجازي.

وعن محمود علاء مدافع الزمالك، تتجه النية لدى كيروش لاستبعاده بسبب تراجع مستواه بشكل كبير في الفترة الأخيرة.

هاني ومحمد حمدي ضمن اختيارات كيروش

كيروش استقر كذلك على ضم محمد هاني لاعب الأهلي وعمر كمال عبد الواحد لاعب فيوتشر لقائمة مباراتي السنغال في تصفيات كأس العالم.

وبالنسبة لمركز الظهير الأيسر، سيستمر كيروش في الاعتماد على أحمد فتوح ظهير أيسر الزمالك مع ضم أيمن أشرف لاعب الأهلي ومحمد حمدي لاعب بيراميدز.

تألق مصطفى فتحي يُعيده لدائرة اهتمامات كيروش

عاد مصطفى فتحي المحترف في صفوف نادي التعاون السعودي لدائرة اهتمامات كارلوس كيرو، حيث نجح اللاعب الدولي المصري في تسجيل 4 أهداف خلال 6 مباريات مع التعاون هذا الموسم، كما قام بصناعة هدف، الأمر الذي يعكس تألقه.

تألق مصطفى فتحي مع التعاون خلال الفترة الأخيرة دفع كيروش للتفكير في ضمه لقائمة المنتخب لمباراتي السنغال، ليتواجد في المركز مع محمد صلاح نجم ليفربول بالإضافة إلى أحمد السيد زيزو لاعب الزمالك.

إبراهيم عادل وأحمد رفعت بدائل تعويض رمضان صبحى

كيروش في الوقت الحالي يفاضل بين الثنائي إبراهيم عادل لاعب بيراميدز وأحمد رفعت لاعب فيوتشر، لضم أحدهما إلى قائمة الفراعنة في المعسكر المقبل، من أجل تعويض غياب رمضان صبحي لاعب بيراميدز المصاب.

كيروش يفاضل مع جهازه المعاون بين الثنائي، حيث يشاهد العديد من المباريات لهما، لتعويض غياب صبحي ضمن قائمة الفراعنة، ليكون مع الثنائي محمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش.

كيروش يستقر على استمرار محمد شريف ومروان حمدي ضمن القائمة

كارلوس كيروش استقر على استمرار محمد شريف مهاجم الأهلي، وكذلك مروان حمدي مهاجم سموحة، ضمن قائمة المنتخب، بالإضافة إلى وجود مصطفى محمد مهاجم جالاتا سراي استعدادا لمباراتي السنغال.

ونجح محمد شريف في استعادة مستواه المميز مع الأهلي خلال الفترة الماضية، وسجل هدفين في شباك المريخ السوداني بدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

ومازال كيروش يراهن على تألق مروان حمدي رغم تعرض اللاعب لبعض الانتقادات عقب المشاركة في منافسات كأس العرب مع منتخب مصر الوطني ولكنه يقدم مستوى فني مميز مع سموحة.

هذا، ومن المنتظر أن يعلن كارلوس كيروش القائمة الرسمية لمباراتي السنغال، يوم السبت المقبل، استعدادا لمعسكر المنتخب لمواجهة السنغال يومي 25 و29 مارس الجاري، لحجز بطاقة التأهل لكأس العالم 2022.