آخرهم محمد شريف وسامبدوريا.. رحلات مصرية غير مكتملة إلى الدوري الإيطالي "تقرير"

كتب : عبده الليثي

الأربعاء، 16 مارس 2022 12:03 ص

shareicon

مشاركه

محمد شريف

محمد شريف

أشارت تقارير خلال الساعات الأخيرة، إلى رغبة إيطالية متمثله في نادي سامبدوريا، في ضم محمد شريف مهاجم الأهلي ومنتخب مصر خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وتواصل "Kora Plus" خلال الساعات الأخيرة مع مصدر من داخل الأهلي، نفى خلالها وصول أي عرض من جانب سامبدوريا لضم اللاعب، وأن الوقت مازال مبكرًا للحديث عن انتقالات الصيف. "طالع التفاصيل"

مسلسل طويل من ارتباط أكثر من لاعب مصر بالانتقال إلى الدوري الإيطالي ولم تكتمل الحكاية، سواء كونها شائعات خلال فترة الانتقالات أو عرض لم يكتمل أو عرض اللاعب على الإدارة أو سبب قهري لم يكتب النجاح لقصة مصرية جديدة في الأراضي الإيطالية.

وخلال السطور التالية، نرصد لكم أبرز حكايات اللاعبين المصريين مع الدوري الإيطالي ولم تكتمل..

- مصطفى فتحي

في عام 2017، ارتبط اسم مصطفى فتحي لاعب الزمالك وقتها ونجم التعاون السعودي الحالي، بالانتقال إلى تورينو الإيطالي، ولكن لم تكتب للصفقة النجاح بسبب الاختلاف على قيمة الصفقة المالية. 

- أحمد حمدي 

في عام 2017 أيضًا، كان أحمد حمدي قاب قوسين أو أدنى للانتقال إلى أودينيزي الإيطالي ولكن لم تنجح بسبب رغبة النادي في الحصول على مقابل مادي أكبر في الصفقة، مع أنباء بتمسك حسام البدري المدير الفني للأهلي وقتها باللاعب.

وقال حمدي وقتها عن سبب فشل الصفقة: "الفرصة ضاعت بسبب سوق الانتقالات في إيطاليا، وكان العرض مناسب بالنسبة للاعب صغير مثلي، وكانت فرصة للعب في أوروبا وأحد الدوريات القوية هناك".

- محمود تريزيجيه

عقب كأس العالم 2018، أكد تريزيجيه نجم منتخب مصر وباشاك شهير التركي والمعار من أستون فيلا الإنجليزي، أنه رفض الانتقال إلى إنتر ميلان الإيطالي بعد التوقيع بالفعل.

وقال تريزيجيه إنه رفض ذلك بسبب رغبة النادي الإيطالي في لعبه لفريق بارما على سبيل الإعارة لمدة موسم وهو ما رفضه وقتها.

- محمد النني 

في عام 2019، تم طرح اسم محمد النني لاعب وسط منتخب مصر وأرسنال الإنجليزي على طاولة نادي ميلان الإيطالي ولكنهم رفضوا ضمه وقتها ونفوا أن هناك مفاوضات قد حدثت بين الطرفين. 

وأشارت وقتها صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" إلى أن الاسم تم عرضه على باولو مالديني المدير الرياضي لميلان، ولكنهم كانوا يرغبون في لاعب ذو خصاص أخرى في وسط الملعب.

- رمضان صبحي

وفي عام 2020، كشفت صحيفة "كالتشيو ميركاتو" الإيطالية، أن هناك رغبة في نادي أودينيزي بضم رمضان صبحي لاعب هيدرسفيلد وقتها، ولكن لم يقدموا عرض رسمي وقتها وفشلت الصفقة.

- محمد اليماني

قد تكون القصة الأشهر من بين الحكايات الغير مكتملة من بين السطور الماضية، وهي قصة انتقال محمد اليماني إلى يوفنتوس التي لم تكتمل بسبب تعرضه لحادث كاد أن يودي بحياته وقام بالتأثير بشكل كبير على إمكانياته ومشواره الكروي.