إدارة الكرة السعودية تفتح دورات تدريبية للمدربات السيدات

كتب : إسراء شاكر

الأربعاء، 16 مارس 2022 05:14 م

shareicon

مشاركه

دوري كرة القدم للسيدات بالسعودية

دوري كرة القدم للسيدات بالسعودية

قررت إدارة كرة القدم النسائية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، بالتعاون مع اللجنة الفنية فتح التسجيل في 13 دورة تدريبية تخصصية للمدربات السيدات تمهيدًا لتوسيع قاعدة انتشارهن في الدوريات المختلفة الفترة المقبلة مع منحهن فرصة بصورة أكبر بعد اتمام تجهيزهن بشكل كامل فنيًا ونفسيًا.

وقرر الاتحاد السعودي لكرة القدم، فتح الباب أمام السيدات في مجال التدريب مع المجال الكروي من أجل صناعة كوادر مستقبلية في القطاع النسائي والاعتماد عليهن في كافة المناصب وعدم الحاجة لاستقطاب أجانب سواء مدربات أو إداريات أو لاعبات في المواسم المقبلة. 

وكان أعضاء الاتحاد السعودي، قد قرروا إقامة دوريات نسائية في مراحل مختلفة سواء بالدرجة الثانية أو الثالثة وعدم الاكتفاء بالدرجة التي تم إطلاقها بالموسم السابق فقط والتي شهدت نجاحًا كبيرًا وإشادة من مختلف متابعي كرة القدم حول العالم. 

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية، أطلقت أول دوري نسائي في تاريخ اللعبة بالموسم السابق وتجهز حاليا لإطلاق الموسم الثاني، فضلًا عن الدعم الكبير للمنتخب النسائي من قِبَل الاتحاد السعودي وجميع المسئولين بالمملكة من أجل الدخول في التصنيف الدولي للعبة مع المديرة الفنية مونيكا ستاب.