الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

كتب : إبراهيم جاد

الخميس، 17 مارس 2022 12:11 ص

shareicon

مشاركه

دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا

انتهت مباريات دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا اليوم، الأربعاء بعد صافرة نهاية لقاءات الإياب بالكامل، والتي شهدت مفاجآت مدوية.

وشهد اليوم الأخير من إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا مفاجأة مدوية بتوديع يوفنتوس للبطولة على يد فياريال الإسباني بعد الخسارة بثلاثية نظيفة، بعدما تعادل إيجابيًا في الذهاب بهدف لكل فريق.

على الجانب الآخر، أكد نادي تشيلسي تفوقه على ليل الفرنسي بعد تكرار فوزه ذهابًا بهدفين دون رد بالانتصار في الإياب بهدفين مقابل هدف وحيد.

أما أتلتيكو مدريد فتمكن من خطف بطاقة التأهل من بين يدي مانشستر يونايتد بعد الفوز عليه في الأولد ترافورد بهدف نظيف، بعد التعادل في العاصمة الإسبانية بهدف لكل فريق.

الأمر ذاته تكرر مع بنفيكا، الذي خطف فوزًا قاتلًا على حساب آياكس الهولندي بهدف نظيف، بعد التعادل في الذهاب بهدفين لكل فريق.

من جانبه تمكن نادي ليفربول من استغلال فوزه في الذهاب بهدفين دون مقابل للتأهل بعدما اكتفى بالخسارة بهدف نظيف فقط في لقاء الإياب أمام إنتر ميلان.

بايرن ميونخ عوض تعادله في الذهاب بهدفين لكل فريق أمام سترازبورج النمساوي، بانتصار عريض على ملعب أليانز أرينا بسباعية مقابل هدف وحيد.

فيما أنهى مانشستر سيتي مهمته في التأهل إلى ربع النهائي من مباراة الذهاب بعد الفوز بخماسية نظيفة على سبورتنج لشبونة قبل التعادل في الإياب سلبيًا.

وأخيرًا، قلب ريال مدريد تأخره بهدفين نظيفين حتى الدقيقة 60 من مباراة الإياب أمام باريس سان جيرمان إلى انتصار بثلاثية في النصف ساعة الأخير من دوري أبطال أوروبا.

وبذلك تكون قائمة المتأهلين إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا كالتالي:

- ريال مدريد 

- أتلتيكو مدريد

- فياريال

- مانشستر سيتي

- ليفربول

- تشيلسي

- بايرن ميونخ

- بنفيكا